16 مايو 2024 04:49 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية

الذهب يسلك مسار صعودي في آخر جلسات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 15 سبتمبر، مع استيعاب المستثمرين بيانات أظهرت مرونة اقتصاد الولايات المتحدة، في ظل تصريحات من منطقة اليورو تشير إلى الانتهاء من دورة رفع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.32%، لتصعد إلى 1916.7 دولار للأوقية، كما نما السعر في عقود شهر ديسمبر المقبل بما معدله 0.3%، حيث سجل 1937.5 دولار (وقت نشر الخبر).

مبيعات التجزئة الأمريكية

وتوضح البيانات الأمريكية، ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.6% في أغسطس، ونمو ب0.7% في مؤشر أسعار المنتجين، ما يُظهر مرونة واضحة للاقتصاد الأمريكي وقدرته على تحمل أسعار فائدة مرتفة لفترة طويلة.

بجانب ذلك، أشارت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كرستين لاجارد، إلى أن أسعار الفائدة قد وصلت إلى مستويات من شأنها، إذا تم الحفاظ عليها لفترة طويلة بما فيه الكفاية، أن تساهم بشكل كبير في عودة التضخم في الوقت المناسب إلى مستهدفه.

يأتي ذلك بعدما قام المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في حين ترجح الأسواق المالية بنسبة 97% اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لتثبيت معدلات الفائدة عند النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.5%، خلال اجتماع الأسبوع المقبل، حسبما أظهرت أداة "فيد واتش".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار الذهب العالمية بورصة السلع بورصة نيويورك البنك الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي كرستين لاجارد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات