3 مايو 2024 04:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يرفع آمال إنتاج دول الكتلة الأوروبية من محصول الذرة

الذرة - ارشيفية
الذرة - ارشيفية

قال محللون في سوق الحبوب، إن الأمطار الصيفية أفادت محاصيل الذرة في معظم أنحاء الاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن تبقي الإنتاج أعلى من مستوى الموسم الماضي، الذي أصابه الجفاف، على الرغم من تراجع مساحة الزراعة والجفاف المستمر في جنوب شرق أوروبا.

ورفعت شركة "Strategie Grains" الاستشارية، أمس الخميس، توقعاتها لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي موسم 2023/2024 بنحو مليون طن متري إلى 59.6 مليون، وهو الآن أعلى بأكثر من 7 ملايين طن من أدنى مستوى في موسم 2022/2023 منذ 15 عامًا.

وقد أدت الأمطار الصيفية، التي عطلت حصاد القمح، إلى زيادة إمكانات إنتاج الذرة مع بدء المزارعين في جلب المحصول، ويتناقض ذلك مع المراجعات النزولية التي أجرتها شركة "Strategie Grains" ومراقبون آخرون في الأشهر الأخيرة، بعد أن عانت أحزمة الحبوب الزراعية الأوروبية من الجفاف، وموجات الحر والفيضانات.

وعلى وجه الخصوص، رفعت وزارة الزراعة الفرنسية، توقعاتها الشهرية لإنتاج محصول الذرة بحوالي 300 ألف طن إلى 11.2 مليون، أي ما يزيد الآن بنسبة 5% عن موسم 2022/2023، كما أدت الأمطار الغزيرة إلى تحسين التوقعات في ألمانيا وبولندا، إذ أشارت "Strategie Grains" أن الإنتاج قد يتجاوز مستوى الموسم الماضي في ألمانيا ويبقى عند مستوى عالي في بولندا.

وحصدت ألمانيا 3.8 مليون طن من حبوب الذرة، وبولندا حوالي 8 ملايين طن الموسم الماضي، وفي المجر، تتوقع وزارة الزراعة أن يصل الإنتاج إلى 5.8 مليون طن، في انتعاش عن محصول الموسم الماضي الذي أهلكه الجفاف، والذي بلغ 2.8 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة محصول الذرة سعر الذرة اليوم الاتحاد الاوروبي سعر طن الذرة أكبر منتج للذرة إنتاج أوروبا من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات