17 مايو 2024 12:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث دعم زيادة الإنتاج والتصدير للصناعات الغذائية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، بأعضاء غرفة الصناعات الغذائية.

حضر الاجتماع، المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وأشرف الجزايرلي رئيس الغرفة، ومحمود بزان وكيل الغرفة، ومحمد الدماطي عضو مجلس إدارة الغرفة، وزكريا الشافعي رئيس شعبة الزيوت بالغرفة.

وقال "مدبولي"، إن اللقاء استكمال لسلسلة الاجتماعات التي عقدها مع أعضاء الغرف الصناعية؛ من أجل الاستماع إلى مقترحاتهم والتعرف على رؤيتهم للمساهمة في دعم الصناعة الوطنية؛ لزيادة الإنتاج والتصدير.

واستعرض رئيس غرفة الصناعات الغذائية، رؤية الغرفة حول سبل تجاوز التحديات، واستثمار الفرص الواعدة لتحقيق المستهدف في إيجاد صناعة وطنية قوية بواسطة بناء سلاسل قيمة تنافسية قادرة على تحقيق نمو مستدام للتصنيع المحلي، بالإضافة إلى التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية بما يتوافق مع "رؤية مصر 2030".

اقرأ أيضاً

وقال "الجزايرلي"، إن تطوير الصناعات الغذائية يتحقق عبر اتخاذ إجراءات تستهدف دورًا أكبر للصناعة، بهدف مواجهة التداعيات الناتجة عن الأزمات العالمية، والاستفادة من وجود فرص للنمو في حجم الصادرات للأسواق الإقليمية والعالمية، فضلًا عن تحسين مناخ الأعمال، والعمل على زيادة جاذبية القطاع للاستثمار المحلي والأجنبي عن طريق توفير حزمة من الحوافز.

وذكر "الجزايرلي"، أن مصر تشغل المركز الأول عالميًا في تصدير البرتقال والفراولة، وتحتل المركز الثاني في تصدير الزيتون المخلل والمصنع، والمركز الثالث في تصدير البصل المجفف، والمركز الحادي عشر في تصدير التمور، متطرقًا إلى المنتجات التي تتمتع بفرص لنمو صادراتها ومن بينها، الزيوت العطرية، والتمور، والنباتات الطبية والعطرية، ومركزات الفاكهة، والزيتون المصنع.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة العمل لسرعة احتواء التضخم بقرارات محسوبة، حيث عرض أعضاء الغرفة عددًا من تلك القرارات المطلوبة، فضلًا عن عرض عدد من الفرص الاستثمارية في القطاعات الغذائية.

وشهد الاجتماع، التأكيد على ضرورة زيادة نسبة الزراعات من المحاصيل الزيتية، للتوسع في صناعة الزيوت.

وفي الختام، رحب "مدبولي"، بأي مقترحات تسهم في دفع قطاع الصناعة، لافتًا إلى أنه سيستكمل اجتماعاته مع باقي الغرف، حتى تكون لدى الحكومة خريطة طريق واضحة للنهوض بالقطاع.

0398ac97c8f1.jpg
2f1402c14955.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء اتحاد الصناعات المصرية الصناعات الغذائية الإنتاج التصدير البرتقال الفراولة صناعة الزيوت وزير الصناعة التصنيع المحلي استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات