18 مايو 2024 18:12 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
اقتصاد

مجلس الوزراء ينشأ الأمانة العامة للتعاونيات الأفارقة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإنشاء وتشكيل الأمانة العامة لمجلس وزراء للتعاونيات الأفارقة، في ضوء الرئاسة المصرية للمجلس حاليًا.

وذكر بيان المجلس، أن الخطوة في ضوء تأكيد القيادة السياسية بمصر الدائم على مواصلة العمل لتدعيم العلاقات المصرية الأفريقية، وكذا العمل على تحقيق مصالح القارة.

ونص مشروع القرار، على أن إنشاء الأمانة العامة لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة، وتكون مدينة القاهرة مقراً لها، حتى نهاية مدة الرئاسة المصرية للمجلس في أكتوبر 2025.

وتتولى الأمانة العامة، إعداد جدول أعمال الاجتماعات الوزارية، وتنفيذ القرارات الصادرة عنها، بالإضافة إلى تنظيم كافة الأنشطة التي يتم الاتفاق عليها وإقرارها، والتنسيق مع كل من الحلف الدولي والحلف الأفريقي للتعاونيات.

اقرأ أيضاً

وصرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بأن إستراتيجية وخطة العمل التنفيذية المقترحة للمجلس، تتضمن العمل على الدفع بالأنشطة الاقتصادية التعاونية في القارة، وزيادة حجم مساهماتها في تحقيق التنمية الاقتصادية للدول، إلى جانب تنفيذ برنامج طموح لتنمية القدرات البشرية لأعضاء التعاونيات في القارة لا سيما بين الشباب والنساء.

وذكر أن الاستراتيجية تتضمن التركيز على المجالات الخاصة بريادة الأعمال، والسعي من أجل رفع مستويات الوعي في الدول الأفريقية بأهمية الدور الذي تقوم به التعاونيات في عمليات التحول الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات الأفريقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء وزير الإسكان رئيس الوزراء التعاونيات أفريقيا الشباب التنمية الاقتصادية النساء ريادة الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات