18 مايو 2024 18:01 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
سوق العقارات

رئيس الوزراء: دور صندوق التنمية الحضارية مهم لتطوير العمران القائم

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، من أجل متابعة عددًا من الملفات.

وشدد رئيس، الوزراء أهمية دور الصندوق انطلاقًا من رؤية الدولة نحو تطوير العمران القائم، والحفاظ على الطابع الحضاري للمدن.

من جانبه، استعرض رئيس الصندوق، الموقف التنفيذي لمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، في ضوء تنفيذ المرحلة العاجلة من المشروع، التي تتم في 23 موقعًا بـ 13 محافظة، حيث تشهد تنفيذ 61 ألف وحدة سكنية، على مساحة تبلغ حوالي 828 فدانا، بنسبة تنفيذ تبلغ 92%.

وتطرق "صديق"، لموقف تنفيذ العمارات السكنية بكل موقع، وذلك في مختلف أنماط الإسكان المستهدف، الاجتماعي، والمتوسط، وسكن كل المصريين، والاستثماري، فضلًا عن موقف تنفيذ شبكات المرافق الخارجية، بالمواقع المستهدفة ضمن المرحلة العاجلة للمشروع.

اقرأ أيضاً

واستعرض رئيس الصندوق، الموقف التنفيذي لمشروع حدائق الفسطاط، ومكونات المشروع التي تتضمن المناطق الثقافية، والاستثمارية، والنهر، والأسواق، والوادي والتلال، ومناطق القصبة، والحدائق التراثية، وغيرها، كما تناول الموقف التنفيذي بمناطق التطوير ضمن المشروع القومي لإعادة إحياء القاهرة التاريخية.

كما تطرق رئيس الصندوق، إلى ما تم من إجراءات بخصوص طرح الفرص الاستثمارية المختلفة، والتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بهدف جذب المستثمرين من الداخل أو الخارج، فضلًا عن التواصل مع المكاتب الاستشارية المتخصصة لإعداد دراسات الجدوى لدراسة الفرص المتقدمة للصندوق.

وقال "صديق"، إنه تم الإعلان والبدء في تسجيل شركات الإدارة والتشغيل للمشروعات بالجرائد الرسمية وموقع الصندوق، مستعرضًا عددا من العروض الاستثمارية المقدمة لإدارة وتشغيل مشروع تلال الفسطاط، ومقترح مشروع تطوير ترعة المنصورية بالجيزة، وأهدافه الاقتصادية، والاجتماعية، والعمرانية، والبيئية،، وكذا الفرص الاستثمارية بمشروع القاهرة التاريخية، وعرض أحد التحالفات لتنفيذ مشروع على أرض ناحية كفر الشيخ.

وصرح "صديق"، بأن الصندوق سيستضيف مجمع المفكرين الحضريين، من خلال تنظيم فعالية دولية بعنوان "القدرة على مقاومة الإجهاد الحراري: ترجمة الإستراتيجية إلى إجراءات مناخية حضرية"، بالقاهرة يومي 25 و26 أكتوبر المقبل، كمبادرة منبثقة من الحملة الحضرية العالمية.

وأكد أن ذلك يعزز دور مصر على الساحة الدولية في مجال التنمية الحضرية، ويفتح مجالات جديدة للتعاون الدولي لصندوق التنمية الحضرية.

66437a85ebd8.jpg
986e36bb1e67.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء صندوق التنمية الحضرية المحافظات العمارات السكنية الإسكان المشروع حدائق الفسطاط القاهرة التاريخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات