16 مايو 2024 13:25 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يتطلع إلى التعاون مع ”البنك الآسيوي” بمجالات النقل والطاقة النظيفة

لقاء الرئيس السيسي برئيس البنك
لقاء الرئيس السيسي برئيس البنك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بمدينة شرم الشيخ، جين لي تشون رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على هامش اجتماعات مجلس محافظي البنك المنعقدة بمصر.

‎وأكد الرئيس السيسي، تقدير مصر للعلاقات المتميزة مع البنك الآسيوي، خاصةً في ضوء الدور المهم له خلال السنوات الماضية كشريك لمصر في العملية التنموية، وهو ما انعكس في استضافة مصر للمرة الأولى لاجتماعات مجلس المحافظين للبنك، متطلعًا إلى استكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك، لا سيما في مجالات النقل والطاقة النظيفة ودعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

‎من جانبه، أعرب رئيس البنك الآسيوي، عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، شاكرًا مصر على الاستضافة الناجحة لاجتماعات مجلس محافظي البنك، التي تتم للمرة الأولى في أفريقيا.

وأكد رئيس البنك، الاعتزاز بعلاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة، مثمنًا التجربة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، وحرص البنك على مواصلة تعزيز المحفظة الاستثمارية في مصر خاصة فيما يتعلق بتمويل مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات الحيوية.

‎وناقش اللقاء، الجهود الجارية لإصلاح منظومة التمويل الدولية، ودور البنوك التنموية متعددة الأطراف في تعزيز قدرة الدول النامية على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر شرم الشيخ الطاقة النظيفة الاقتصاد الأخضر النقل البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات