23 فبراير 2024 11:22 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الألومنيوم العالمي يُسجل أعلى مستوى له خلال أغسطس

الألومنيوم
الألومنيوم

بلغ الإنتاج العالمي للألومنيوم الأولي، أعلى مستوى له على الإطلاق في أغسطس الماضي، حيث بلغ معدل إنتاج المصاهر في العالم، نحو 71.2 مليون طن متري سنويًا، وكان هذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي تتجاوز فيه معدلات التشغيل مستوى 70 مليون طن متري.

وأجرى المعهد الدولي للألومنيوم "IAI"، بعض المراجعات المهمة على أرقام إنتاجه الأولي في آخر تحديث شهري له، مما رفع التقييمات السابقة للإنتاج عالميًا، حيث أصبح من الواضح أن الصين - أكبر منتج في العالم - تشهد طفرة في الإنتاج، بفضل تحسن إمدادات الطاقة في الأجزاء التي كانت تعاني من الجفاف سابقًا في نظام الطاقة الكهرومائية في البلاد.

وترجع معظم الزيادة إلى الإنتاج غير المحسوب سابقًا في ماليزيا وإيران، ولم يبلغ أي منهما المعهد عن أرقام الإنتاج مباشرة، وقد راجعت شركة الصناعات الفضائية، تقديراتها صعودًا منذ بداية العام الماضي، مضيفة حوالي 577 ألف طن متري من الإنتاج السنوي إلى فئتها غير المبلغ عنها.

وكانت شركة الصناعات الفضائية الجوية، قد قدرت سابقًا انخفاض الإنتاج الصيني بمقدار 118 ألف طن متري سنويًا في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023، وتقدر الآن أن الناتج الوطني ارتفع بمقدار 1.3 مليون طن متري.

وسجلت الصين، نموًا بنسبة 2.5% في الإنتاج، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، في حين تخلفت بقية دول العالم عن نمو أكثر تواضعًا بنسبة 0.5%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم سعر طن الألومنيوم إنتاج العالم من الألومنيوم إنتاج الصين من الألومنيوم أسعار الألومنيوم في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات