17 مايو 2024 12:33 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يتراجع عالميا مع ظهور قوة الدولار الأمريكي وارتفاع السندات

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

اتخذت أسعار الذهب العالمية مسارا هابطًا خلال تعاملات ثاني جلسات الأسبوع، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، مع قوة للدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات، وسط توقعات باستمرار تشديد السياسة النقدية.

وقال "أوستن جولسبي" رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو: "يبدو أن أسعار الفائدة يجب أن تظل أعلى لفترة أطول مما توقعته الأسواق، وفي مرحلة ما يتحول السؤال من مدى رفع أسعار الفائدة، إلى المدة التي ستبقى فيها مرتفعة".

مؤشر الدولار

يحوم الدولار حول أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر، حيث ارتفع في المؤشر الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى بنسبة 0.1% إلى 106.1 نقطة.

على الجانب الآخر، انخفضت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بشكل طفيف، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ 16 عامًا في جسلة أمس الإثنين، حيث يواصل المستثمرون استيعاب توقعات استمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة طويلة في الولايات المتحدة وخارجها.

أسعار الذهب العالمية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.09% إلى 1915.24 دولار للأونصة، وقت كتابة الخبر، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر المقبل 0.14% إلى 1933.95 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم الدولار الأمريكي عوائد السندات الأمريكية السياسة النقدية البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات