17 مايو 2024 11:10 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«موديز» تحذر من إمكانية تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة

موديز
موديز

حذرت وكالة موديز من إمكانية خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة إذا أُغلقت الحكومة الأمريكية، وسط مواجهة في الكونجرس تخاطر بترك الحكومة الفيدرالية دون تمويل.

وصرحت الوكالة من أن الإغلاق سيكون له تأثير سلبي في الائتمان السيادي الأمريكي، وفقًا لشبكة "سي إن بي سي".

وقالت الوكالة إن التأثير الأكثر مباشرة للإغلاق سيكون من خلال خفض الإنفاق الحكومي، لكنها حذرت من أنه كلما طال أمد الإغلاق، كلما كان تأثيره أكثر سلبية في الاقتصاد الأوسع، مع توقعات بتوقف عمل الاقتصاد الأمريكي والأسواق المالية.

وكان الكونجرس قد فشل – حتى الآن - في إقرار أي مشاريع قوانين إنفاق لتمويل برامج الوكالات الفيدرالية في السنة المالية التي تبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، وسط خلاف داخل الحزب الجمهوري.

إغلاق الحكومة الأمريكية

وفي حالة عدم التوصل لصيغة مناسبة بشأن الإنفاق الحكومي قبل مطلع الشهر المقبل، فستتعطل الخدمات الحكومية في أكبر اقتصاد في العالم، وسيمنح مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين إجازات من دون أجر.

وسيتم تعليق نشر البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية ذات الأهمية لصانعي السياسات والمستثمرين إلى أجل غير مسمى، بسبب حملة منسقة لتخفيضات كبيرة في الإنفاق من قِبل الجمهوريين المتشددين في مجلس النواب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة الأمريكية موديز التصنيف الائتماني تصنيف الولايات المتحدة الائتماني الحكومة الأمريكية الكونجرس الامريكي إغلاق الحكومة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات