17 مايو 2024 06:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الإحصاء» يتسلم رئاسة اجتماع اللجنة الفنية الدائمة الـ 41 بجامعة الدول العربية

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تسلم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، رئاسة الاجتماع الواحد والأربعين للجنة الفنية الدائمة للإحصاء التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والتي سوف تعقد يومي 26- 27 سبتمبر 2023، بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ويشارك في الاجتماع رؤساء الأجهزة الإحصائية حضورياً كل من (السعودية، الأردن، قطر، ونائب رئيس إحصاء سلطنة عمان)، وسوف يشارك عبر الإنترنت كل من (تونس، المغرب، سوريا، فلسطين، ليبيا، جيبوتي، جزر القمر)، بالإضافة إلى حضور 7 منظمات عربية ومشاركة منظمة الإسكوا افتراضياً.

جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية قد تولت رئاسة الاجتماع الأربعين للجنة الفنية الدائمة للإحصاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالقاهرة في الفترة من 13- 14/11/2019، بمشاركة 12 دولة عربية، بالإضافة إلى 6 منظمات عربية متخصصة، والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص اللجنة الفنية الدائمة للإحصاء بجامعة الدول العربية على مشاركة كافة الأجهزة الإحصائية العربية في أعمالها، بهدف تنمية وتطوير وتنسيق مجالات العمل وتوثيق الروابط بينهم وتبادل الخبرات بين الدول العربية، والإسهام في رفـع القدرات البشرية وكذا دعم إمكانيات الأجهزة الإحصائية والإحصائيين بما يحقق نهضة في العمل الإحصائي وبما يخدم التكامل الاقتصادي بين الأقطار العربية، والعمل على الارتقاء بمستوى الوعي الإحصائي للشعوب العربية.

ويأمل الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن تسهم توصيات هذا الاجتماع في نسخته الحادية والأربعين في النهوض بعملية الإحصاء في وطننا العربي نحو التقدم ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، بما يلبي الحاجات والمتطلبات المجتمعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء رئاسة الاجتماع الواحد والأربعين للجنة الفنية الدائمة للإحصاء الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات