17 مايو 2024 13:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيطاليا تجري محادثات لتصدير الغاز إلى ألمانيا والنمسا والمجر

خطوط نقل الغاز
خطوط نقل الغاز

صرحت أربعة مصادر لوكالة رويترز، إن إيطاليا تجري محادثات أولية مع حكومة إقليم بافاريا لتوريد الغاز والهيدروجين إلى الولاية الواقعة بجنوب ألمانيا، وتستهدف بيع الطاقة إلى النمسا والمجر.

وقال وزير الطاقة الإيطالي جيلبرتو بيتشيتو فراتين، عندما سئل عن العملاء الذين يمكن أن تخدمهم إيطاليا عبر خط البحر الأدرياتيكي: " النمسا وبافاريا والمجر أيضًا"، وفقًا لرويترز.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع خط غاز البحر الأدرياتيكي، ، وهو خط أنابيب للغاز تهدف شركة سنام لبناؤه ، وهو خط أنابيب للغاز تهدف شركة سنام.

ومن المتوقع أن يعزز المشروع قدرة نقل الغاز من جنوب إيطاليا إلى حوالي 10 مليارات متر مكعب سنويا خلال أربع سنوات، مما قد يؤدي إلى زيادة إيرادات شركة سنام.

وفي الوقت نفسه، سيسمح خط البحر الأدرياتيكي لشركة إيني وشركات الشحن الأخرى بنقل المزيد من الغاز المستخرج في أفريقيا إلى ما وراء جبال الألب.

وستستثمر شركة "سنام" التي تسيطر عليها الدولة 2.5 مليار يورو، والذي سوف يساعد في إنشاء شبكة SoutH2 المخطط لها لجلب الهيدروجين من إفريقيا إلى شمال أوروبا اعتبارًا من عام 2030.

وتسعى حكومة جيورجيا ميلوني إلى أن تصبح إيطاليا بوابة نقل الطاقة من الدول الإفريقية وحوض البحر المتوسط إلى شمال أوروبا والدول الصناعية الكبرى الذين يسعون في الوقت ذاته إلى تقليل اعتمادهم على الغاز الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقل الغاز الطبيعي الغاز الغاز الطبيعي إيطاليا إيني الحكومة الإيطالية البحر المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات