20 مايو 2024 20:53 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي يُشيد بالمشروعات التنموية المشتركة مع الجانب الروسي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن الروسي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وفايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وعدد من كبار المسئولين الروس.

ونقل أمين مجلس الأمن الروسي، تحيات وتقدير الرئيس فلاديمير بوتين للرئيس السيسي، مؤكدًا الأهمية التي توليها روسيا تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في ضوء اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين.

ونقل الرئيس السيسي، خالص تحياته للرئيس بوتين، مثمنًا مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري، فضلًا المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها، وفي مقدمتها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية لتوليد الكهرباء، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس.

واطلع "باتروشيف"، الرئيس السيسي، على آخر تطورات الأوضاع بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، ومستجدات التحركات الروسية في هذا الإطار على المستوى الدولي.

من جانبه، أكد الرئيس السيسي، موقف مصر بأهمية تغليب الحلول الدبلوماسية للأزمة، ودعم كافة المساعي الرامية لسرعة تسويتها سياسيًا، بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين، ويُنهي كذلك التداعيات الاقتصادية السلبية، التي أحدثت ضررًا كبيرًا للدول ذات الاقتصادات الناشئة، خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي العالمي الذي يتعرض لمخاطر جادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي بوتين مصر روسيا المشروعات التنموية التبادل التجاري محطة الضبعة للطاقة النووية الكهرباء المنطقة الصناعية الروسية قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات