5 مارس 2024 13:53 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تواصل انخفاضها وسط ارتفاع الدولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات أول جلسة في الربع الأخير من العام الجاري، اليوم الإثنين 2 كتوبر، وسط ارتفاع للدولار مدفوعًا بتنامي توقعات المستثمرين باستمرار تشديد السياسة النقدية.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة الجمعة ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي – وهو المقياس المفضل للتضخم لدى الاحتياطي الفيدرالي – بنسبة 3.5% في أغسطس على أساس سنوي بعد ارتفاعه 3.4% في يوليو، و0.4% مقارنة بالشهر السابق، في حين كان متوقعًا ارتفاعه 0.5%.

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه رغم أن التضخم انخفض عن الذروة التي بلغها العام الماضي، إلا أنه لا يزال مرتفعًا للغاية، مشيرًا إلى الحاجة لاستعادة استقرار الأسعار بشكل كامل، متوقعًا بذلك بقاء أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لأطول فترة ممكنة.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات أخرى منهم اليورو والين، بنسبة 0.08% إلى 106.26 نقطة خلال التعاملات.

كما نمت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بما معدله 0.9% لتسجل 4.61% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.26% لتسجل 1844.11 دولار للأونصة خلال التعاملات.

كما سجل سعر الأوقية في العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر 1841.3 دولار، بتراجع نسبته 0.37% وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة نيويورك بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية نفقات الاستهلاك الشخصي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات