23 فبراير 2024 11:34 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين» تحسم الجدل بشأن صرف المقررات التموينية حتى نهاية الشهر

المقررات التموينية
المقررات التموينية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم صرف المقررات التموينية منذ بداية كل شهر وحتى نهايته.

ونفت وزارة التموين ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي بأن صرف المقررات التموينية ينتهي منتصف كل شهر، مؤكدة استمرار عمليات صرف المقررات بشكل طبيعي.

التموين: تم طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن استراتيجية

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه تم طرح أكبر مشروع قومي لإنشاء 7 مخازن إستراتيجية عملاقة بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة مخزون السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين طوال العام، وسيتم خلال الشهر الحالي وضع حجر الأساس لأول مستودع في محافظة السويس على مساحة 10 أفدنة بتكلفة تتراوح من 800 مليون إلى مليار جنيه.

وأعلن المصيلحي - خلال كلمته في جلسة "الأمن المائي والغذائي" ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي - أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي من حيث المبدأ على تنفيذ مشروع "أسواق اليوم الواحد" طبقا للوضع القائم في مصر، حيث وافق الجانب الإيطالي على دعم المشروع بمبلغ مليوني يورو لبداية عمل كراسة المشروع التفصيلية، وذلك على هامش مشاركة الوزير في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما.

دعم سلاسل الإمداد والتموين من المنبع

وأكد وزير التموين أهمية هذا المشروع لدعم سلاسل الإمداد والتموين من المنبع، سواء بالمنتجات الزراعية أو المنتجات الصناعات الغذائية حتى يتم توفيرها مباشرة.. موضحا أن القيادة السياسية وجهت بأهمية إنشاء وتنظيم أسواق الجملة والنصف جملة بكل المحافظات.

ووجه الرئيس السيسي سؤالا للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حول ما يتردد من بعض المواطنين أنه لا توجد سيطرة على الأسعار في الأسواق.

وزير التموين: لابد من الوقوف مع المواطن وله كل الحق

وأجاب وزير التموين قائلا "لابد من الوقوف مع المواطن وله كل الحق".. لافتا إلى أنه عندما ارتفع سعر البصل تم التعامل معه بمنع التصدير للحفاظ على السعر للمواطن.

وأشار المصيلحي إلى أن سعر الأرز سيتم نزوله ولدينا احتياطي من السكر جيد.. مضيفا "هناك تعهد بسعر محدد وسيكون لدينا اجتماع يوم الثلاثاء المقبل في الوزارة؛ للموافقة على الأسعار دون تسعير جبري".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين صرف المقررات التموينية المقررات التموينية السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات