5 مارس 2024 11:43 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيني: المناطق الثلاث الاستكشافية في مصر مهمة للشركة

إيني الإيطالية
إيني الإيطالية

أكد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، أن المناطق الثلاث الاستكشافية التي فازت بها الشركة ضمن المناقصة التي طرحتها مصر، للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر المتوسط، مهمة للشركة ولمصر.

ووفقًا لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية، صرح "ديسكالزي"، خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك ٢٠٢٣"، بأن استراتيجية الشركة تهدف إلى الاستثمار بالقرب من منشآتها في مناطق عملها المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن مصر تتميز بأن لديها منشآت كثيرة، وبنية تحتية عديدة، لذا عندما يكون هناك اكتشاف سيمكن الشركة من تنمية الكشف ووضعه على الإنتاج بشكل سريع، موضحًا أن هذه الاستثمارات بالمناطق الثلاثة استثمارات جديدة، وتأتي على رأس الاستثمارات التي تم الإعلان عنها خلال لقاء الرئيس السيسي الشهر الماضي، والبالغة ٧,٧ مليارات دولار، خلال الأربع سنوات القادمة، وذلك في ضوء حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها في مصر.

وشدد "ديسكالزي"، على أن الشركة ستبذل قصارى جهدها في أعمال التنقيب والإنتاج في المناطق الثلاثة، خاصة وأن مصر في حاجة إلى تأمين احتياجاتها من الغاز، بالإضافة إلى تأمين إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وذكر الرئيس التنفيذي، أن شركته لديها حوالي ١٨ مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وبالتالي مصر منطقة مهمة لاستثمارات الشركة، كما أنها ضرورية لأوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيني الغاز البترول استثمارات الرئيس السيسي البحر المتوسط مشروعات الاستثمارات وزارة البترول والثروة المعدنية أدبيك 2023
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات