22 مايو 2024 02:42 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عند 1.5 مليون طن.. واردات زيت الطعام الهندي تتراجع 19% خلال سبتمبر الماضي

زيت الطعام
زيت الطعام

قال خمسة تجار لرويترز، إن واردات الهند من زيت الطعام انخفضت بنسبة 19% في سبتمبر مقارنة مع المستوى القياسي المسجل في أغسطس، إذ قلصت شركات التكرير مشترياتها من زيت النخيل بنسبة 26% بعد أن قفزت المخزونات إلى مستوى قياسي.

وانخفض إجمالي واردات الهند من زيت الطعام في سبتمبر إلى 1.5 مليون طن متري، بما في ذلك 830 ألف طن من زيت النخيل، حسبما يظهر متوسط ​​تقديرات التجار، وقد يؤدي انخفاض المشتريات من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، إلى زيادة مخزونات زيت النخيل في المنتجين الرئيسيين إندونيسيا وماليزيا، مما يؤثر على العقود الآجلة القياسية "FCPOc3".

وقال راجيش باتل، الشريك الإداري في شركة تجارة زيت الطعام والسمسار "جي جي إن ريسيرش"، إن مخزونات زيت الطعام ارتفعت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بسبب الواردات القياسية في يوليو وأغسطس، ولهذا السبب يأخذ المشترون فترة توقف الآن، وفقًا لرويترز.

وقفزت المخزونات المحلية من الزيوت النباتية إلى 3.7 مليون طن بحلول الأول من سبتمبر، من 2.4 مليون قبل عام، حسبما تقول جمعية المذيبات الهندية (SEA)، وهي هيئة تجارية، والتي من المرجح أن تنشر بياناتها عن واردات سبتمبر بحلول منتصف أكتوبر.

وتراجعت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 15% عن الشهر السابق لتصل إلى 310 ألف طن، في حين ارتفعت واردات زيت الصويا بنسبة 2% إلى 365 ألف طن، حسب تقديرات التجار.

وتابع باتل، أن واردات زيت الطعام قد تنخفض أكثر في أكتوبر، حيث أن المخزونات أكثر من كافية لتلبية الطلب في موسم المهرجانات، إذ تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الطعام زيت النخيل زيت عباد الشمس زيت الصويا الهند سعر زيت النخيل مخزونات زيت النخيل إنتاج العالم من زيت الطعام أسعار الزيت في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات