1 مايو 2024 14:31 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مطاحن الدقيق الآسيوية تستعد لتكثيف مشتريات القمح خوفًا من تقلص الإمدادات

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

كشفت مصادر تجارية، أنه من المرجح أن تزيد مطاحن الدقيق الآسيوية مشترياتها، حيث من المتوقع أن تتقلص إمدادات القمح العالمية في الأشهر المقبلة، مع تأثير الطقس الجاف على الإنتاج في بعض البلدان المصدرة الرئيسية.

وقالت ثلاثة مصادر تجارية، إن مستوردي القمح - بما في ذلك من إندونيسيا - ثاني أكبر مشتري في العالم، والصين يسعون جاهدين للحصول على شحنات هذا الأسبوع للشحن في ديسمبر وأوائل عام 2023، حسبما ذكرت وكالة الأنبار رويترز.

وأفاد مصدر في شركة تجارية دولية تبيع البضائع الأسترالية والبحر الأسود في سنغافورة، أن هناك توقعات بأن الأسعار وصلت إلى أدنى مستوياتها، وأن السوق سترتفع عن المستويات الحالية حيث تواجه أستراليا والأرجنتين وكندا أحوالًا جوية معاكسة، وأن الإمدادات ستكون أقل بكثير في نهاية هذا العام وأوائل العام المقبل مقارنة بما شهدناه في الأشهر الستة الماضية.

سوق القمح العالمي

وفي السوق الفعلية، تم تحديد أسعار القمح الأسترالي الأبيض الممتاز "APW"، بسعر 320 دولارًا للطن المتري، بما في ذلك التكلفة والشحن "C&F" إلى إندونيسيا، للشحن في الفترة من ديسمبر إلى يناير، ارتفاعًا من 315 دولارًا للطن في الأسبوع الماضي.

وقال التجار إن القمح من منطقة البحر الأسود، بروتين 11.5%، تم عرضه بسعر 290 دولارًا للطن، شاملًا التكاليف والتكلفة، مقارنة بـ 275 دولارًا للطن قبل أسبوع.

وخفضت أستراليا تقديراتها لإنتاج القمح الشهر الماضي، وقد يشهد ثاني أكبر مصدر في العالم المزيد من خسائر المحاصيل بعد الطقس الحار والجاف في سبتمبر.

وكشفت بورصة "روزاريو" للحبوب، أن الأراضي الزراعية في الأرجنتين تحتاج إلى مزيد من الأمطار قريبًا، لتجنب خسائر إنتاجية القمح والانتهاء من زراعة الذرة في بداية الموسم، بعد أن فشلت الأمطار الأسبوع الماضي في إخماد الأراضي الزراعية العطشى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر طن القمح أسعار القمح في مصر آسيا التغيرات المناخية إنتاج العالم من القمح درجات الحرارة الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات