28 أبريل 2024 03:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بنوك

مصدر بـ«النقل»: بنك يتنازل عن ديون قيمتها 26 مليار جنيه على سكك حديد مصر

قطارات
قطارات

كشف مصدر مسئول من داخل وزارة النقل، أن الوزارة توصلت إلى اتفاق مع بنك الاستثمار القومي، يتضمن إسقاط مديونية بقيمة 26 مليار جنيه متراكمة على هيئة سكك حديد مصر.

مصدر بـ«النقل»: بنك يتنازل عن ديون قيمتها 26 مليار جنيه على سكك حديد مصر

وأشار إلى أن الاتفاق يتضمن عدم حصول مرفق السكة الحديد على قروض جديدة من البنوك إلا في نطاق تمويل المشروعات الاستثمارية التي تضمن سدادها من خلال الإيرادات المستهدفة دون تحمل الموازنة أية أعباء إضافية.

«السكك الحديدية» تعتزم اقتراض 6 مليارات جنيه من تحالف بنوك محلية

وفي السياق ذاته، تعتزم هيئة السكك الحديدية اقتراض 6 مليارات جنيه من تحالف بنوك محلية بقيادة البنك الأهلي المصري لاستكمال عدد من المشروعات، من ضمنها خط سكة حديد للوجستيات التجارة بين القاهرة والإسكندرية، وفقا لصحيفة "المال" المصرية.

وأوضح المصدر أن القرض سيكون متاحاً قبل نهاية العام الحالي، على أن يتم سداده على 10 سنوات. ويستهدف المشروع تسريع نقل البضائع من ميناء الإسكندرية إلى ميناء 6 أكتوبر الجاف، وحل أزمة الازدحام القائمة على هذا الخط.

ارتفاع كبير في إيرادات هيئة السكك الحديدية في مصر

ومن ناحية أخرى، تشير بيانات حديثة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إلى ارتفاع كبير في إيرادات هيئة السكك الحديدية في مصر، حيث بلغت قيمة الإيرادات نحو 524 مليون جنيه في شهر يوليو الماضي، ارتفاعاً من 360.5 مليون جنيه في شهر يوليو عام 2022، بزيادة بلغت نحو 164.5 مليون جنيه.

وأوضح الجهاز، أن إيرادات السكك الحديدية في شهر يونيو السابق له بلغت نحو 454 مليون جنيه، مقابل 351.5 مليون جنيه في نفس الشهر عام 2022، بزيادة بلغت نحو 102.5 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات السكك الحديدية في شهر مايو الماضي، لتصل إلى 410 ملايين جنيه، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بينما كانت نحو 322 مليون جنيه في شهر مايو عام 2022، بزيادة بلغت 88 مليون جنيه.

وخلال شهر إبريل الماضي، بلغت إيرادات السكك الحديد نحو 342.7 مليون جنيه، بينما كانت نحو 271.5 مليون جنيه في شهر أبريل عام 2022، بزيادة بلغت نحو 71 مليون جنيه.

وفي شهر مارس الماضي، سجلت إيرادات الهيئة نحو 306.5 مليون جنيه، مقابل 291 مليون جنيه في نفس الشهر عام 2022، بزيادة بلغت نحو 15.5 مليون جنيه. أما فى فبراير/شباط الماضي، فقد ارتفعت إيرادات السكك الحديدية بشكل ملحوظ، حيث بلغ إجمالي الإيرادات نحو 325.6 مليون جنيه، ارتفاعا من 291.9 مليون جنيه فى شهر فبراير عام 2022، بزيادة بلغت نحو 33.7 مليون جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاستثمار القومي وزارة النقل ديون متراكمة السكة الحديد قطارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات