7 مايو 2024 22:12 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

و150 مليون جنيه مخصصات الإغاثة لهذا العام.. «القباج» تتابع موجة الطقس السيئ بمطروح

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تابعت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، موجة الطقس السيئ التي ضربت محافظة مطروح منذ أمس، ووجهت برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية بالوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول.

ووجهت الوزيرة لجنة الإغاثة بمطروح برئاسة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة والهلال الأحمر بالتواجد الميداني وتقديم كافة الخدمات المواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التي تتعرض لها المحافظة منذ أمس.

يأتي ذلك في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، ومتابعة موقف التعامل مع السيول، التي تعرضت لها المحافظة في الساعات الأخيرة، حيث جار متابعة الوضع وحصر المناطق المتضررة.

وأكدت القباج ضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومتابعة توافر كافة معدات الإغاثة داخل مركز الإغاثة بمطروح استعدادًا للتدخل الفوري، والتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح والجهات التنفيذية بالمحافظة لسرعة التعامل، وتم صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وجار حصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات اللازمة.

اقرأ أيضاً

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي، أعلنت أنه استعدادا لفصل الشتاء، تم التوجيه بتجهيز 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، وأن مخصصات بند الإغاثة لهذا العام تقدر بما يقرب من 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى موازنة الهلال الأحمر المصري ودعم الجمعيات الأهلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موجة الطقس السيئ بمطروح سيول مطروح مخصصات بند الإغاثة لعام 2024
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات