19 مايو 2024 15:15 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جهاز الاستثمار العماني يستثمر في شركة إلكتريك هيدروجين الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية

كشف جهاز الاستثمار العماني، عن استثماره في شركة إلكتريك هيدروجين الأمريكية، التي تختص في تطوير وتصنيع المحللات الكهربية بتقنية أغشية التبادل البروتوني، المستخدمة في إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأشارت وكالة الأنباء العمانية، إلى أن المحللات الكهربية التي طورتها شركة إلكتريك هيدروجين، تعمل على إنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وذكرت الوكالة، أن الهيدروجين الأخضر عنصرًا ضروريًّا لخفض الانبعاثات الكربونية من بعض العمليات الصناعية الحيوية؛ مشيرة إلى إن الانتقال الوقود الأحفوري إلى الطاقة المعتمدة على الهيدروجين الأخضر كان أمرًا مكلفًا، ويصعب تطبيقه على نطاق واسع.

وستسمح تقنية الشركة، بتصنيع محللات كهربية، وتشغيلها بقدرة تشغيلية تصل إلى 100 ميجاوات، ويمكن لكل منها إنتاج ما يصل إلى 50 طنًّا من الهيدروجين الأخضر يوميًّا بتكلفة منخفضة.

وصرح الوليد بن سعيد الشكيلي مدير أول استثمارات التنويع الاقتصادي في جهاز الاستثمار العُماني، بأن تلك خطوة ضرورية لإقامة شراكات استراتيجية مع شركاء لديهم الخبرة والقدرات التقنية في هذا المجال، مضيفًا: "يأتي استثمارنا في تلك الشركة، انعكاسًا لاهتمامنا بدعم تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز الاستثمار العماني الهيدروجين الأخضر الانبعاثات الكربونية العمليات الصناعية عمان استثمارات الوقود الأحفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات