1 مايو 2024 18:00 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الشيكل الإسرائيلي يهبط لمستويات 2016 بعد إعلان حالة الحرب

الشيكل الإسرائيلي - تعبيرية
الشيكل الإسرائيلي - تعبيرية

ارتفعت تكلفة التأمين ضد التخلف عن سداد الديون السيادية لإسرائيل اليوم الثلاثاء، وزادت مقايضات العجز الائتماني لمدة خمس سنوات، والتي تدفع للمالك في حالة التخلف، إلى 93 نقطة أساس، وسط تراجع من الشيكل ـ عملة الكيان الصهيوني ـ بنسبة 0.4% خلال التعاملات المبكرة ليصل إلى 3.95 للدولار ـ وفقًا لبيانات S&P Global Market Intelligence.

وسجلت تكلفة تأمين الديون السيادية لإسرائيل اليوم، أعلى بكثير من إغلاق يوم الجمعة الماضي، عند 60 نقطة أساس، يأتي ذلك في أعقاب تحرك جديد من المقاومة الفلسطينية اتجاه المحتل الإسرائيلي مطلع الأسبوع، ما وضع إسرائيل على حافة الحرب.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن الشيكل الإسرائيلي سجل أضعف مستوى له منذ أوائل 2016، بعد انخفاضه بنسبة 11% حتى الآن في 2023.

في حين تعرضت الأسهم والسندات والعملات الخاصة بإسرائيل والدول المجاورة مثل لبنان والأردن ومصر لضغوط شديدة في الأيام الأخيرة، وأعلن بنك إسرائيل يوم الإثنين الماضي، أنه سيبيع ما يصل إلى 30 مليار دولار من العملات الأجنبية في السوق المفتوحة لتحقيق استقرار العملة.

اقرأ أيضاً

وأظهرت بيانات تريدويب، أن السندات الدولية الأطول أجلًا لإسرائيل تمتعت ببعض المكاسب يوم الثلاثاء، إذ ارتفعت سندات القرن المستحقة في 2120 بنحو سنت واحد.ومع ذلك، فإن ذلك يعوض جزءًا فقط من الانخفاض الذي تجاوز 4 سنتات الذي شهدته السندات يوم الإثنين الماضي، في حين أن السندات قصيرة الأجل في البلاد لا تزال تشهد ضغوطًا وانخفاضات ممتدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التخلف عن سداد الديون السيادية لإسرائيل الشيكل الإسرائيلي يهبط بورصة إسرائيل الحرب الإسرائيلية الفلسطينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات