19 مايو 2024 07:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

إعفاء جمركي عن 12 سلعة مستوردة لمدة 6 أشهر.. تعرف على موعد انخفاضها بالأسواق| مستند

أسعار السلع - تعبيرية
أسعار السلع - تعبيرية

نشرت الجريدة الرسمية قرار الإعفاء الجمركي الكامل عن 12 سلعة، التي شملها قرار مجلس الوزراء، ضمن خطة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية بالسوق المحلية، ونصت المادة الأولى من القرار، على أن يتم إعفاء واردات عدد من السلع الخاضعة للبنود الجمركية الموضح أرقامها قرين كل سلعة من الضريبة الجمركية، وذلك لمدة 6 أشهر.

وعدد القرار السلع، والتي وصلت إلى 12 صنفًا وسلعة، والتي من أهمها: "الدواجن، والبط، والأوز، والدجاج الرومي، والألبان، والزبد، والجبن، والشاي، والدهون، والشحوم، السكر، والمكرونة، ومحضرات من الأنواع المستعملة والأدوية بكافة أشكالها".

ونص القرار، أنه صدر بناءً على ما أقره الدستور وبالاطلاع على قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 207 لسنة 2020، وعلى التعريفة الجمركية الصادرة بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم 2018 لسنة 2022، وبناء على ما عرضه وزير المالية، الدكتور محمد معيط.

جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية أطلقت مباردة "تخفيض أسعار السلع الأساسية الغذائية"؛ في ظل ارتفاع أسعار كافة المنتجات، وزيادة التضخم، وسوء الأحوال الاقتصادية، التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة الأخيرة.

الخصم في مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية":

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم خفض أسعار السلع الأساسية بنسبة من 15% لـ25% على 7 سلع غذائية إستيراتيجية؛ من أجل مواجهة التضخم، وارتفاع أسعار السلع الغذائية، بهدف استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، وقرر "الوزراء" إعفاء جميع سلع مباردة تخفيض أسعار السلع الأساسية من الجمارك ورسوم لمدة 6 أشهر، لحين ضبط الأسعار في السوق المصري.

السبت 14 أكتوبر بداية مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

وحدد الوزراء موعد تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بنسبة 25%، ومن المقرر أن يبدأ اعتباراً من يوم السبت 14 أكتوبر 2023 المقبل.

سلع غذائية مخفضة

وأوضح مجلس الوزراء، أن مبادرة "تخفيض أسعار السلع الأساسية"، تكون على 7 سلع غذائية أساسية وهي؛ "الفول، العدس، المكرونة، الأرز، السكر، الزيت، منتجات الألبان والجبن".

وجاء نص قرار الإعفاء جمركي عن 12 سلعة مستوردة لمدة 6 أشهر في البيان التالي:

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإعفاء الجمركي عن 12 سلعة مستوردة قرار مجلس الوزراء تخفيض أسعار السلع الأساسية بالسوق مباردة تخفيض أسعار السلع الأساسية الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات