20 مايو 2024 18:37 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع سعر النفط بدعم من توقعات صعود استهلاك الطاقة

النفط
النفط

اتخذت أسعار النفط الخام مسارا صعوديُا خلال التعاملات المبكرة لجلسة لآخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 13 أكتوبر، مع توقعات بزيادة الاستهلاك العالمي على الطاقة.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال 2023 دون تغيير عند 2.4 مليون برميل يومياً، حيث سيبلغ في المتوسط ​​102 مليون برميل يومياً مقابل 99.6 مليون برميل يومياً في العام الماضي، مع توقع تعزيز استهلاك النفط في ظل التحسن المستمر في الصين.

وبحسب تقرير "أوبك" الشهري، بلغ متوسط سعر سلة خاماتها 94.60 دولار للبرميل خلال سبتمبر، بزيادة 8.3% على أساس شهري، بعدما أعلنت روسيا بنهاية الشهر الماضي عن تشديد قيود صادرات الوقود.

وكانت أسعار النفط الخام قد تراجعت خلال جلسة أمس الخميس، بعدما أوضحت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط ارتفعت 10.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السادس من أكتوبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى زيادة 1.3 مليون برميل.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.71%، لتسجل 86.61 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقد المقرر تسليمه نوفمبر 2023 حوالي 83.7 دولار، بصعود تقترب نسبته من النقطة المئوية الكاملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس سعر خام برنت أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات