10 مايو 2024 21:41 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع اتفاق إطاري مع شركة صينية لتطوير مطار الغردقة الدولي

أسواق للمعلومات

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مراسم توقيع اتفاق إطاري بين الشركة المصرية للمطارات والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة – مصر.

والاتفاق بشأن مشروع تطوير مطار الغردقة الدولي، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة لـ "منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي"، المُقرر انطلاقها غدًا.

وحضر التوقيع، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، وجانغ شيويه شيوان رئيس مجلس إدارة مجموعة CSCEC الصينية.

ووقع الاتفاق، اللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، وتشانغ ويتساي ممثل الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة.

ويستهدف الاتفاق، تطوير مطار الغردقة الدولي؛ بغرض إنشاء مطار محوري دولي لاحتواء معدلات الحركة الجوية المتزايدة في المنطقة، وتنمية قطاع السياحة والطيران.

كما يهدف المشروع، إلى أن يكون امتدادًا للمطار الحالي بواسطة إنشاء مبني ركاب جديد يستوعب حجم الركاب المقترح، إلى جانب أعمال التطوير المقترحة في مباني الركاب ۱ و۲، وربط جميع المباني بنقل ركاب متحضر ومستدام، والعديد من الأعمال التي تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة مستقبلًا.

يشار إلى أن الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية المحدودة، تُصنَف رقم 13 في تصنيف غلوبال فورشن 500 على العالم، كما صُنفت رقم ١ في العالم بين أكبر ٢٥٠ شركة مقاولات عالمية في تصنيف ENR بتاريخ 5 أكتوبر الجاري.

156005c5baf4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الطيران المدني الغردقة الصين المقاولات الشركة المصرية للمطارات منتدى الحزام والطريق مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات