20 مايو 2024 19:25 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس تتراجع في بورصة لندن مع ارتفاع الدولار

أسعار النحاس في بورصة لندن
أسعار النحاس في بورصة لندن

انخفضت أسعار النحاس في بورصة لندن اليوم الثلاثاء، مع استعادة الدولار الأمريكي مكانته قبيل خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول هذا الأسبوع، بينما ظل المستثمرون حذرين بشأن خطر تصعيد حرب الشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي.

أسعار النحاس العالمية

وتراجعت أسعار النحاس في العقود الآجلة لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن CMCU3 بنسبة 0.6% إلى 7932.50 دولارًا للطن المتري.

كما تراجع عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر نوفمبر في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة SCFcv1 بنسبة 0.4% إلى 66060 يوانًا (9032.73 دولار) للطن.

وقال كريج لانج، المحلل المقيم في سنغافورة لدى CRU، إن التأثير الأولي على أسواق المعادن سيكون بشكل أساسي من خلال انخفاض الرغبة في المخاطرة، على الرغم من أن أي انقطاع في إمدادات الخام قد يؤدي إلى مزيد من الضغوط الصعودية على أسعار النفط وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

كما توقع بنك جولدمان ساكس أن تظل أسواق المعادن الصناعية عرضة للضعف المتزايد على المدى القريب بسبب تدهور الطلب وتأثير ارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار 0.1% مع انتظار الأسواق خطاب باول يوم الخميس لقياس تحركات السياسة المقبلة للبنك المركزي الأمريكي، ويجعل الدولار القوي السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم الدولار مؤشر الدولار بورصة لندن بورصة السلع بورصة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات