18 مايو 2024 13:26 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يكرم جيولوجيين بعد اجتيازهم برامج تدريبة عالمية| صور

صورة تذكارية
صورة تذكارية

كرم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مجموعة الجيولوجيين العاملين بالهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والذين اجتازوا برامج التدريب العالمية المختلفة بالتعاون مع الكيانات المتخصصة في أستراليا واليابان والصين.

ويأتي ذلك استمرارًا لاستراتيجية الوزارة، المتعلقة بفي تطوير مهارات الكوادر البشرية بقطاع التعدين ورفع كفاءتها.

وأكد وزير البترول، أن تطوير العنصر البشري بقطاع التعدين من المحاور الأساسية في تطوير القطاع، ومن أهم الأولويات حيث تتوسع الوزارة في توفير فرص اكتساب المعرفة العلمية والخبرات المتخصصة لكوادر التعدين المتخصصة داخل مصر وخارجها.

وذكر "الملا"، أن تطوير العنصر البشري بالقطاع ينعكس إيجاب على جذب الاستثمار، من حيث توفير كفاءات وخبرات قادرة على مواكبة مشروعات شركات التعدين العالمية التي تستثمر في مصر، أو ترغب في البدء بضخ استثماراتها بعد الإصلاحات المنفذة لتطوير مناخ الاستثمار التعديني.

وذكر وزير البترول، أن تنمية موارد الدولة التعدينية، وتشجيع الاستثمار المحلي والعالمي فيها، أهداف أساسية لن تتحقق إلا بانتهاج الأساليب العلمية والعملية المتطورة ووجود الكوادر المؤهلة.

وأكد فخره، باجتياز مجموعة الكوادر التي تم تكريمها لهذه البرامج التدريبية المتخصصة، لافتًا إلى أهمية الاستمرار في استكمال تلك البرامج خلال الفترة المقبلة، مثل برنامج كود التعدين الأسترالي، وإلحاق مجموعات جديدة من الجيولوجيين به، وكذا البرامج المتخصصة للتعدين بالصين واليابان.

2f88a86d3608.jpg
49c1cfb017cb.jpg
5c34f7a01e1e.jpg
5e66d4db5796.jpg
8c2a55a31eef.jpg
8d51c0c20c15.jpg
cfb5c01795e1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول التعدين استثمار مصر التدريب الكوادر البشرية الصين أستراليا اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات