13 مايو 2024 08:54 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بـ 755 مليون دولار.. استثمارات جديدة لـ 3 شركات صينية بمنطقة القناة

المطور الصناعي الصيني «تيدا - مصر» - أرشيفية
المطور الصناعي الصيني «تيدا - مصر» - أرشيفية

كشف مركز المعلومات ودعم القرار، التابع لمجلس الوزراء، تفاصيل 3 اتفاقيات تم توقيعها أمس الثلاثاء، بالعاصمة الصينية بكين، للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع المطور الصناعي الصيني «تيدا - مصر»، والمرتقب أن ترفع الاستثمارات الصينية 755 مليون دولار داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

وجاءت الاتفاقية الأولى مع شركة «Xinxing»، بهدف إنتاج المواسير لدعم مشروعات المياه والصرف وغيرها، والمتوقع أن يوفر 600 فرصة عمل جديدة، بحجم استثماري يصل إلى 145 مليون دولار، وسط استهداف لتحقيق مبيعات تصل إلى 250 دولار سنوياً.

ووقعت الهيئة العامة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الاتفاقية الثانية مع شركة «China Glass» الصينية بعرض مشروع لإنتاج الزجاج المصقول والمدلفن لدعم مشروعات البناء والوحدات الكهروضوئية، بحجم استثماري مقدر بـ500 مليون دولار، ومن المتوقع أن يحقق المشروع مبيعات سنوية بقيمة 250 مليون دولار، وسط توفير لعدد 800 فرصة عمل جديدة.

وترمي الاتفاقية الثالثة الموقعة مع شركة شركة «Shandong Tianyi» الصينية إلى إقامة مجمع صناعي للبروم والمعالجة العميقة باستخدام مياه البحر والبحيرات كمواد خام، بحجم استثماري في المنطقة بقيمة 110 ملايين دولار، مع توفير 700 فرصة عمل جديدة، مع تصدير نسبة 100% من الإنتاج للسوق الخارجي.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز المعلومات ودعم القرار مجلس الوزراء  العاصمة الصينية بكين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المطور الصناعي الصيني تيدا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات