17 مايو 2024 10:12 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط وسط آمال بتزايد إمدادات فنزويلا

أسعار النفط
أسعار النفط

انخفصت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 19 أكتوبر، ماحية مع تخفيف أميركي للعقوبات على النفط في فنزويلا.

وخففت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، العقوبات بصورة كبيرة عن قطاع النفط والغاز في فنزويلا، بعد اتفاق توصلت إليه الحكومة الفنزويلية والمعارضة بشأن انتخابات 2024.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، تراخيص عامة تسمح بمعاملات تتعلق بقطاع النفط والغاز وقطاع الذهب في فنزويلا، فضلاً عن إلغاء الحظر المفروض على السوق الثانوية، وهو ما يسمح بمزيد من تدفقاا النفط في ظل تراجع الإنتاج من قبل كبار أوبك بلس.

أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بمعدل 0.43%، لتسجل 91.11 دولار للبرميل، كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقود المقرر تسليمها خلال الشهر الأخير من العام الجاري حوالي 87.1 دولار، شاهدًا تراجع ب0.2%.

مخزونات النفط الأمريكي

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام تراجعت بمقدار 4.5 مليون برميل إلى 419.7 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر الجاري، مقارنة بتوقعات انخفاض قدره 0.5 مليون برميل.

بجانب ذلك، أوضحت مخزونات البنزين تراجعًا ب2.4 مليون برميل إلى 223.3 مليون برميل، كما انخفض مخزون المقطرات بمقدار 3.2 مليون برميل إلى 113.8 مليون برميل

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم النفط أسعار النفط العالمية خام غرب تكساس مخزونات النفط الأمريكي فنزويلا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات