12 مايو 2024 14:06 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

اشتعال أسعار الذهب اليوم الجمعة 20 أكتوبر.. و«عيار 21 » يتجه لمستوي قياسي

الذهب
الذهب

استمرت أسعار الذهب اليوم الجمعة 20 أكتوبر، في الأشتعال وتسجيل مستويات حادة في مستهل التعاملات بأسواق الصاغة المحلية، عقب سلسلة من الأرتفاعات الجنونيه خلال الفترة الماضية، حيث وصل مقدار الزيادة لحوالي أكثر من 250 جنيه، بسبب عدة أسباب أبرزها التوترات السياسية بين فلسطين والاحتلال الصهيوني، إضافةً لأرتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالسوق الموازية.


وقفزت مختلف الأعيرة بمقدار ما بين 47 : 63 جنيه،مدعومة بقفزة الأوقية في بورصة التعاملات العالمية،وهو أعلي مستوي لها منذ أكثر من شهرين ونصف، بسبب تصاعد الصراع بشكل حاد في الشرق الأوسط.

وقررت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إعداد مذكرة بمطالب التجار بشأن مد فترة القرار الخاص بإعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر أخرى، وتقديمها لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب بيان صادر، أمس، من المقرر انتهاء العمل بقرار إعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة في العاشر من 10 نوفمبر المقبل.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر الذهب الآن لعيار 24، قفزة بنحو 63 جنيه في الجرام، ليسجل 2788 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب صعودًا عند 2440 جنيه، بزيادة قدره 55 جنيه، مقارنة بأسعار أمس، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وانتعش سعر جرام الذهب بمقدار 47 جنيه، ليصل لـ2091 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

زاد سعر الجنيه الذهب، بنحو 440 جنيه، ليسجل 19,520 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

سعر الذهب عالميًا بالدولار

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الجمعة وتتجه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، مع دعم الطلب بفعل الصراع في الشرق الأوسط وتوقعات بأن زيادات أسعار الفائدة التي يجريها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقترب من نهايتها.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.38%، إلى 1981.97 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 20 يوليو.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.66%، إلى 1993.6 دولار.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى، وتتراوح قيمة المصنعية عند شراء جرام الذهب، بين 70 جنيها وحتى 85 جنيها للجرام عيار 18، وبين 90 جنيها وحتى 120 جنيها للجرام عيار 21، أما العيار الأعلى جودة في مصر الـ 24 فتتراوح قيمة المصنعية لشراء الجرام منه بين 120 جنيها وحتى 150 جنيها حسب المحل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
 أسعار الذهب اليوم سعر جرام الذهب اليوم الذهب بورصة السلع سعر الذهب سعر الذهب الان سعر الذهب في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية سعر الذهب عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات