9 مايو 2024 05:54 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يُبشر بإنتاج كبير من محصول القمح في أستراليا

محصول القمح
محصول القمح

قال محللون، إن الأمطار الأخيرة التي هطلت على مناطق زراعة القمح الرئيسية في أستراليا، من المرجح أن تؤدي إلى زيادة الغلة، مما يضيف عدة ملايين من الأطنان إلى المحصول الذي تضرر بسبب الطقس الجاف ويعزز توقعات الإمدادات العالمية.

وأشار محللو السوق، إلى أنه من شأن الحصاد الأكبر في أستراليا، أحد أكبر المصدرين في العالم، أن يساعد على تعويض خسائر المحاصيل الناجمة عن الظروف الجافة في الأرجنتين وكندا، مما يشكل ضغطًا هبوطيًا على أسعار القمح، حسبما ذكرت رويترز.

وأوضح ستيفان ماير، محلل الحبوب في "StoneX"، أن الأمطار في العديد من المناطق الجنوبية، رفعت توقعات حصاد القمح إلى 26 مليون طن متري من 23 مليون طن قبل بضعة أسابيع خلال شهر سبتمبر الأكثر جفافًا في أستراليا على الإطلاق.

وأوضح أولي هوي من شركة الوساطة الزراعية "IKON Commodities"، أن أستراليا حققت "حصدت" حوالي 3% من خلال محصولها، وتوقع إنتاج القمح عند 28 مليون طن، ارتفاعًا من توقع أقل من 25 مليون طن قبل شهر، وقال محللون في رابوبنك إنهم يتوقعون أن تحصد أستراليا 26.9 مليون طن من القمح.

وتقل التقديرات السائدة، عن التقديرات الأعلى بكثير من إنتاج القمح في الموسم الماضي البالغ 39.7 مليون طن، وهو رقم قياسي لأستراليا، ولكنها أعلى من متوسط ​​العشر سنوات البالغ 26.4 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم إنتاج العالم من القمح أستراليا سعر القمح في السوق سعر القمح العالمي سعر القمح الروسي الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات