30 أبريل 2024 08:50 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بـ 50 مليار يورو.. ألمانيا تعتزم تقديم إعفاءات ضريبية لمواجهة تكاليف الطاقة

ألمانيا
ألمانيا

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، اعتزامها تقديم إعفاءات ضريبية بقيمة 50 مليار يورو (53 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة؛ لمساعدة الصناعة والشركات على مواجهة أسعار الطاقة المرتفعة، وفقا لإستراتيجية صناعية جديدة تم عرضها، اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة، في صحيفة اطلعت عليها "رويترز"، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص ستستفيد من الخطة، التي تأتي في إطار جهود الحكومة لدعم الصناعة المحلية في مواجهة ارتفاع تكاليف الطاقة وجذب برامج الحوافز في دول مثل الولايات المتحدة.

ويرتبط ازدهار ألمانيا ارتباطا وثيقا بالإنتاج الصناعي، الذي تعطل بسبب ارتفاع أسعار الطاقة منذ أن خفضت روسيا إمدادات الغاز ردًا على العقوبات الغربية على غزوها واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير 2022.

وقال وزير الاقتصاد روبرت هابيك في الصحيفة: "لدى ألمانيا تقليد طويل كدولة صناعية قوية، وأريد أن تظل على هذا النحو".

وحث على التوصل إلى اتفاق سريع بشأن أسعار الكهرباء المخفضة لبعض أجزاء الصناعة من خلال الإعانات الحكومية، وهو الاقتراح الذي رفضه المستشار أولاف شولتس.

وفرضت الحكومة العام الماضي حدودا قصوى لأسعار الكهرباء والغاز لحماية الصناعة والأسر من ارتفاع أسعار الطاقة، لكن الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة في ألمانيا تقول إن أسعار الكهرباء لا تزال مرتفعة للغاية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة الألمانية ألمانيا برلين وزارة الاقتصاد الألمانية المستشار الألماني الإعفاءات الضريبية وزير الاقتصاد الألماني روبرت هايبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات