9 مايو 2024 06:39 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

«ضربة قوية للاحتلال».. ليبيا تهدد بقطع البترول والغاز عن الدول الداعمة لإسرائيل

ليبيا تقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل - تعبيرية
ليبيا تقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل - تعبيرية

تشهد الساحة الدولية في الوقت الحالي تطورات خطيرة تتعلق بالعدوان المستمر من قبل إسرائيل على قطاع غزة، والشعب الفلسطيني؛ وفي أول تحرك عربي في مجال الطاقة، المؤثر جدًا على العالم الغربي، قامت ليبيا بخطوة استثنائية قد تؤدي إلى توقف تصدير البترول والغاز إلى الدول التي تدعم إسرائيل.

وكان قد طالب "الأعلى للدولة الليبي" بوقف التعامل مع داعمي إسرائيل ـ خلال جلسة استثنائية طالب بإيقاف تصدير الغاز والنفط إلى الدول الداعمة لإسرائيل حتى وقف العدوان على غزة.

جاء ذلك وفق بيان أصدره المجلس عقب عقده جلسة استثنائية في طرابلس خصصها لمناقشة تطورات الأحداث في قطاع غزة، ناقش خلالها ما يقترفه الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني خصوصا في غزة من قتل وتهجير قسري وإبادة جماعية وقطع للماء والكهرباء، ومنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية.

وأكد المجلس وقوف ودعم الشعب الليبي لإخوانهم في فلسطين حتى تحرير أراضيهم من الاحتلال الغاشم ـ وفقا للبيان.

وناقش الأعضاء خلال الجلسة سبل توفير وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة لسكان غزة، وطالبوا بقطع العلاقات مع الدول الداعمة للكيان الصهيوني وإيقاف تصدير الغاز والنفط لها ومقاطعة منتجاتها وتعليق التعامل مع سفراء هذه الدول حتى يتم إيقاف العدوان على غزة.

ولم يذكر المجلس في بيانه أسماء الدول التي طالب بقطع العلاقات معها وإيقاف تصدير الغاز والنفط إليها ومقاطعة منتجاتها، لكنه هدد بالسعي نحو وقف تصدير النفط والغاز إلى الدول الداعمة لإسرائيل ـ حتى وقف الحرب.

تجدر الإشارة، إلى أنه ولليوم الـ20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم قرابة 3 آلاف طفل و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقودا تحت الأنقاض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أول تحرك عربي في مجال الطاقة قطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل ليبيا تقطع النفط عن الدول الداعمة لإسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات