20 مايو 2024 20:47 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع الحد الأقصى للطلب على الطاقة في الصين خلال 2023

الطلب على الطاقة في الصين
الطلب على الطاقة في الصين

قال تشانغ شينغ المتحدث باسم وكالة الطاقة الوطنية الصينية، إن الحد الأقصى للطلب على الطاقة هذا الشتاء قد يرتفع بمقدار 140 جيجاوات، أو 12.1% عن ذروة العام الماضي، مع نمو استخدام الكهرباء في النصف الثاني من العام.

وبلغت ذروة الطلب في الشتاء الماضي 1159 جيجاوات، وفقًا للبيانات الصادرة مسبقًا عن إدارة الطاقة الوطنية (NEA).

وذكر المتحدث باسم وكالة الطاقة الوطنية الصينية، في مؤتمر صحفي، أن درجات الحرارة المرتفعة عن المعتاد، ساهمت أيضًا في زيادة الطلب على الكهرباء في النصف الثاني من العام الجاري.

وأشار "تشانغ" إلى أن ذروة الطلب القياسية هذا الصيف، كانت أعلى بحوالي 50 جيجاوات من الصيف السابق، أو زيادة بنسبة 3.6% عن العام الماضي البالغ 1390 جيجا وات.

ولفت المسؤول، غلى أنه في حين أن إمدادات الطاقة في فصل الشتاء مضمونة بشكل عام، فمن المتوقع حدوث نقص في مقاطعة يوننان، وقد يكون هناك نقص في مصادر الطاقة في منغوليا الداخلية.

ولضمان إمدادات مستقرة من الكهرباء هذا الشتاء، قال "تشانغ"، إن وكالة الطاقة النووية ستضمن بقاء إنتاج الفحم عند مستوى مرتفع، وخاصة إنتاج الفحم الحراري عالي القيمة الحرارية في يوننان والمناطق الأخرى.

وصرح: "المخزونات في محطات الطاقة يجب أن تظل عند مستويات قياسية تبلغ حوالي 200 مليون طن متري، وفي أكتوبر من العام الماضي - بعد الإنتاج المحلي القياسي - بلغت مخزونات الفحم 170 مليون طن".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب على الطاقة الصين بكين الطاقة في الصين الطلب على الطاقة في الصين الحكومة الصينية الطاقة النووية وكالة الطاقة الوطنية مخزونات الفحم في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات