20 مايو 2024 05:42 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا : لن نُخطط لرفع القيود المفروضة على صادرات الوقود في المستقبل القريب

الوقود
الوقود

قال أليكساندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن بلاده لا تُخطط لرفع القيود على صادرات الوقود في المستقبل القريب.

وأكد نوفاك، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، أن قرار تخفيف القيود عن صادرات الوقود، لن يكون ممكنًا، إلا عندما لا يكون هناك مكان آخر تتوجه إليه، بعدما صرح في أكتوبر الماضي، أن المنتجات النفطية تم تضمينها في قرار خفض الصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام الحالي.

وقالت وزارة الطاقة الروسية في بيان اليوم، إنها تتوقع انخفاض صادرات البلاد من النفط الخام، والمنتجات النفطية في نوفمبر بأكثر من 300 ألف برميل يوميًا، مقارنة بمتوسط شهري مايو ويونيو، مؤكدة استمرار المشاركة الكاملة لبلادها في الجهود الطوعية التي تبذلها مجموعة "أوبك بلس" لدعم استقرار سوق الطاقة.

وأضاف البيان، أن الوزارة تلاحظ تزايد شحنات المنتجات النفطية الموجهة للسوق المحلي، بما في ذلك عمليات تكوين الاحتياطيات، وذلك في ضوء القيود المطبقة حاليًا على الصادرات، حيث فرضت الحكومة الروسية الحظر في سبتمبر، ثم خففته جزئيًا فيما بعد من خلال رفع القيود المفروضة على إمدادات الديزل عبر خطوط الأنابيب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود أسعار السولار اليوم أسعار البنزين اليوم سعر النفط الروسي خام برنت النفط الخام المنتجات النفطية الديزل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات