16 مايو 2024 12:29 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخطط لتمديد برنامج الحبوب الغذائية المجانية لمدة 5 سنوات

الهند
الهند

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن الهند تخطط لتمديد برنامج الحبوب الغذائية المجانية لمدة خمس سنوات، حيث تحاول الحكومة حماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الحبوب قبل الانتخابات العامة المقررة أوائل العام المقبل.

وأوضح المسئول الهندي، أن البرنامج سيوفر راحة للمستهلكين، لكنه سيؤدي إلى زيادة الإنفاق الحكومي، ويتطلب من نيودلهي شراء المزيد من القمح والأرز من المزارعين للحفاظ على برنامج الرعاية الاجتماعية، الذي يوفر الحبوب المجانية لأكثر من 800 مليون شخص.

وأكد مودي، اتخاذ هذه الخطوة خلال تجمع انتخابي في دورج، وهي مدينة في ولاية تشاتيسجاره بوسط البلاد، حيث من المقرر إجراء انتخابات الولاية هذا الشهر، وكان من المقرر أن ينتهي برنامج الحبوب، الذي من المتوقع أن يكلف الحكومة حوالي 2 تريليون روبية (24.06 مليار دولار) هذا العام، في نهاية العام.

وفرضت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح والأرز في العالم، قيودا على صادرات الحبوب للحد من ارتفاع الأسعار في الداخل، وقد تضطر الحكومة إلى إبقاء قيود التصدير قائمة لفترة أطول؛ لأنها تحتاج إلى الشراء من المزارعين لتشغيل البرنامج، لأنه بدون قيود التصدير، سترتفع الأسعار المحلية فوق الأسعار الأرضية التي حددتها الحكومة، وسوف تفشل في شراء ما يكفي.

وللمرة الأولى منذ ثماني سنوات، من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الأرز في الهند هذا العام، مما يزيد من احتمال أن تقوم نيودلهي بتمديد القيود على صادرات الحبوب لكبح أسعار المواد الغذائية قبل الانتخابات، وقفزت أسعار الأرز العالمية إلى أعلى مستوياتها منذ 15 عامًا، بعد أن قامت الهند، أكبر مصدر للأرز في العالم، والتي تمثل أكثر من 40% من صادرات الأرز العالمية، بكبح صادرات أصناف الأرز غير البسمتي في يوليو، وحظرت الهند العام الماضي صادرات القمح في خطوة مفاجئة بعد أن قلصت موجة الحر الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الحبوب الزراعية المواد الغذائية الأرز سعر الأرز اليوم سعر الأرز في السوق سعر طن الأرز أكبر منتج لأرز إنتاج الهند من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات