22 فبراير 2024 12:16 12 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«القباج» تعلن بدء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية 2024ميناء دمياط: هيئة السلع التموينية تستقبل 47500 طن قمح روسيالرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الماليزي لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماريبمشاركة 32 شركة., انطلاق البعثة التجارية المصرية لكينيا وأوغندا مارس المقبل«المركزي» يكشف تطور معدلات الشمول المالي لتقفز إلى 70.7% بنهاية 2023«النور هيقطع قبل الفطار ولا بعده».. مواعيد تخفيف الأحمال في رمضان«البنك المركزي»: 46.9 مليون مواطن يمتلكون حسابات مالية| بياناستقرار وثبات سعر السكر اليوم الخميس في الأسواق«شكري» ونظيرته الإندونيسية يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين«الأوروبي لإعادة الإعمار» و«التمويل البريطانية» يستثمران 30 مليون دولار في شركة «تمويلي» للتمويل متناهي الصغرارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تداولات الخميستراجع أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. و«عيار 21» يفقد 65 جنيها
بوابة الزراعة

الرئيس السيسي يتابع المشروعات القومية في قطاعي الزراعة والري

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا اليوم الإثنين، لمتابعة تطورات المشروعات القومية في قطاعي الزراعة والري.

حضر الاجتماع، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

وتناول الاجتماع، برامج تحديث القطاع الزراعي في مصر، حيث اطلع الرئيس السيسي، على الجهود الوطنية لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية المصرية، وجهود الدولة لمواصلة زيادة إنتاجية الفدان وبالأخص في المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة التي تشهد طفرة في الإنتاجية، فضلًا عن زيادة الصادرات الزراعية والغذائية، التي تشهد بدورها زيادة مطردة.

وتابع الرئيس السيسي، ما تقوم به الدولة في إطار دراسة التراكيب المحصولية، والاستفادة منها في العديد من الجوانب من بينها تحديد الاحتياجات المائية، وتأطير السياسة المائية الزراعية، من حيث كمية المياه والتوقيتات والمناطق الجغرافية، فضلًا عن المشروعات الوطنية لتعزيز الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وتطوير نظم الري بما يضمن الاستخدام الرشيد لتلك الموارد، ويعظّم من الاستفادة من إنتاجية وحدات المياه.

ووجه الرئيس السيسي، بتوفير جميع العوامل الداعمة لنجاح المشروعات القومية، ومواصلة العمل والتنسيق المكثف للانتهاء من هذه المشروعات الكبرى في قطاعات الزراعة والري والإنتاج الزراعي والغذائي والثروة الحيوانية، خاصةً في ضوء أزمة الغذاء العالمية، بما يضمن الحد من تأثيرات تلك الأزمة على المواطنين.

وأكد الرئيس السيسي، أن الهدف الأساسي من المشروعات هو الاستجابة لاحتياجات المواطنين، من خلال ضمان الأمن الغذائي، وتعزيز الفوائد الاقتصادية وتوفير فرص عمل إضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير الزراعة الزراعة الري المشروعات القومية الصادرات القمح الذرة الفدان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات