20 مايو 2024 15:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نشجع القطاع الخاص لقيادة نمو الاقتصاد المصري

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن زيارته لمدينتي العبور والعاشر من رمضان؛ لافتتاح مصنع وتفقد 9 آخرين، يؤكد اهتمام الدولة بملف الصناعة الذي يحظى بأولوية متقدمة على أجندة عمل الحكومة.

وأشار رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إلى أن ذلك بواسطة برنامج محدد لتشجيع القطاع الخاص وتحفيزه لقيادة نمو الاقتصاد المصري بمختلف الأنشطة التنموية، وفي مقدمتها قطاع الصناعة قاطرة النمو.

ولفت "مدبولي"، إلى أنه بالنظر إلى زيادة عدد المصانع، وتوسُّع قدراتها الإنتاجية، واستيعابها للعمالة المصرية؛ يتبين مدى ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في البيئة المُحفزة للاستثمار بمصر.

كما أكد رئيس الوزراء، إدراك الدولة المصرية لأهمية دور التكنولوجيا المحوري في تحقيق التنمية، وما تحقق من تقدُّم مصر بشكلٍ كبير في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى زيارته لـ 6 شركات عالمية عاملة بمصر في مجال خدمات التعهيد، تم افتتاح إحداها.

وقال: "هذا المجال واعد وركيزة أساسية في مستقبل مصر، كما يعدُ الشباب المصري أحد أهم ركائزه، في ظل لمزايا والقدرات التي يتمتعون بها، حيث تعتمد الشركات العالمية والمصانع العملاقة بشكل أساسي على ما تضمه هذه المراكز المنشأة في مصر، من خبرات وطنية في تصميم البرمجيات الخاصة بعدد من الصناعات والأمن السيبراني".

وأشاد رئيس الوزراء، بالنتائج التي تحققت من خلال جهود وزارة التعاون الدولي في إطار المنصة الوطنية المصرية لبرنامج «نُوَفِّــي» في محاور: الطاقة، والغذاء، والمياه، والنقل المستدام، والتي تم استعراضها عبر إعلان مخرجات تقرير المتابعة الأول لهذه المنصة الوطنية بعد عام من التنفيذ، بحضور العديد من شركاء التنمية المحليين والدوليين، موضحًا أن هذه النتائج تعكس ثقة شركاء التنمية والمجتمع الدولي في الرؤية السياسية والإنمائية المصرية.

0c328bd9d414.jpg
0f693f5e5eac.jpg
718d0adaa37f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العبور العاشر من رمضان التكنولوجيا التعهيد الصناعة مصانع شركات عالمية تكنولوجيا المعلومات نوفي الطاقة النقل المستدام الغذاء المياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات