14 أبريل 2024 18:55 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع أسعار فول الصويا لليوم الثاني وسط تحسن الأحوال الجوية في الأرجنتين..

صورة أرشيفية (قمح-ذرة-فول الصويا)
صورة أرشيفية (قمح-ذرة-فول الصويا)

تراجعت أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو للجلسة الثانية خلال تعاملات اليوم الخميس حيث عززت الأمطار في أجزاء من الأرجنتين المتعطشة توقعات الإمدادات من أكبر مصدر في العالم لزيت وكسب الصويا.

 

كما تراجعت أسعار الذرة بعد أن أغلقت على ارتفاع في جلسة الأمس، بينما استمر تراجع القمح خلال جلسة اليوم.

 

حيث تعمل الأمطار في الأرجنتين على تخفيف بعض المخاوف بشأن الإمدادات على المدى المتوسط بينما لا توجد مخاطر هبوط كبيرة مع ارتفاع اسعار الزيت.

 

تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة ليصل عقد مايو للتداول نحو 1408.25 سنت للبوشل بنسبة تراجع 0.7% وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

 

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للذرة لشهر مايو للتداول بنسبة 1.43٪ لتصل إلى 550 سنت للبوشل وذلك بعد ان وصلت الي أعلى مستوى لها في 3 أسابيع بدعم من شراء الصين، على الرغم من استمرار هطول الأمطار الغزيرة في البرازيل والتي تعوق زراعة محصول الذرة الرئيسي في البلاد.

وتراجع ايضاً عقد مايو للقمح في بورصة شيكاغو بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 635.50 سنت للبوشل، وذلك نتيجة تحسن الرطوبة بالنسبة للقمح الأمريكي والظروف المواتية بشكل عام لمحاصيل نصف الكرة الشمالي.

 

قال متخصصون في طقس المحاصيل أمس الأربعاء إن العواصف الممطرة هذا الأسبوع في حزام منطقة بامباس الزراعية في الأرجنتيني أبطأت تدهور العديد من حقول فول الصويا والذرة التي ضربها الجفاف.

 

تسبب الجفاف في إتلاف بعض المحاصيل مما دفع بورصة الحبوب الأرجنتينية ومقرها بوينس آيرس الأسبوع الماضي إلى خفض تقديرات حصاد فول الصويا والذرة.

 

 

ومع ذلك ، ارتفعت أسعار الزيوت العالمية بنحو 30٪ هذا العام ، مما يدعم القيمة النقدية للمنتجات الزراعية.

 

تتعرض العقود الآجلة للقمح لضغوط من توقعات بزيادة الإنتاج في روسيا ، أكبر مصدر في العالم، حيث ذكرت شركة سوفكون الروسية للاستشارات الزراعية ، إنها رفعت توقعاتها لمحصول القمح الروسي لعام 2021 إلى 79.3 مليون طن مقابل 76.2 مليون طن المتوقعة في السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع تراجع الأسعار السلع الزراعية فول الصويا ذرة قمح بورصة شيكاغو للتجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات