14 مايو 2024 03:54 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العراق وتركيا يبحثان تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، علاقات التعاون بين الجانبين، ومواصلة العمل في ملف تصدير النفط العراقي عبر ميناء جيهان التركي، وجهود استئناف أعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بدورتها الـ19.

وأكد "السوداني"، استعداد الحكومة لإيجاد حل لاستئناف تصدير النفط، مشيرًا إلى ملف المياه، وحصة البلاد المائية، والاتجاه إلى الاستخدام الأمثل للمياه، لاسيما في مجال الزراعة.

وتطلع رئيس الوزراء العراقي، إلى المزيد من التعاون التركي في هذا الملف الذي يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، بسبب تأثيراته الاقتصادية والإنسانية، لافتًا إلى المشروع الاستراتيجي المهم المتمثل في طريق التنمية، وما سيحققه من حالة نمو مضطرد في مختلف القطاعات الاقتصادية المشتركة.

من جانبه، أكد الوزير التركي، رغبة بلاده في المزيد من التعاون في مختلف المجالات، مشيرًا اهتمام الرئيس التركي بشكل واضح وتفصيلي بمشروع طريق التنمية، كما أن العراق بلد مهم ليس لتركيا فحسب، وإنما لدول أوروبا، لا سيما في مجال الطاقة وما يمتلكه من فرص استثمارية واعدة في سوق الغاز العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العراقي تركيا العراق طريق التنمية ميناء جيهان النفط الغاز أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات