12 مايو 2024 08:49 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مبيعات السيارات الصينية تسيطر على 56% من السوق الروسي

مبيعات السيارات
مبيعات السيارات

أظهرت بيانات من وكالة التحليلات Autostat وشركتها الاستشارية الشريكة PPK، أن مبيعات السيارات الصينية في روسيا بلغت ذروتها على ما يبدو مع تعافي الإنتاج المحلي بعد رحيل شركات صناعة السيارات الغربية.

وتوضح البيانات، أن مبيعات السيارات الصينية في السوق الروسي لم تتجاوز نسبتها الـــ10% قبل الغزو الروسي في فبراير 2022، وارتفعت تلك النسبة لتبلغ ذروتها عند 56% تقريبًا في أغسطس من هذا العام، وفقًا لرويترز.

وقد استقرت هذه النسبة الآن، حيث باعت العلامات التجارية الصينية حوالي 60 ألف وحدة كل شهر منذ أغسطس، أي ما يعادل 53% من إجمالي المبيعات داخل سوق السيارات الروسي في سبتمبر، وتشمل المبيعات المركبات المستوردة وتلك المصنوعة داخل روسيا.

مبيعات السيارات الصينية في روسيا

واستفادت شركات صناعة السيارات الصينية مثل هافال وشيري وجيلي من رحيل اللاعبين الغربيين الذين كانوا يهيمنون على السوق قبل غزو أوكرانيا، مما يظهر اعتماد موسكو المتزايد على بكين والعلاقات الاقتصادية المتنامية مع الصين.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أن روسيا قفزت من المركز الحادي عشر لتصبح أكبر سوق لصادرات الصين من السيارات، حيث وصلت قيمتها إلى 9.4 مليار دولار في الفترة من يناير إلى أكتوبر، وفي نفس الفترة من العام الماضي، بلغت صادرات السيارات إلى روسيا 1.1 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات السيارات السيارات الصينية الصين بكين موسكو السيارات الصينية في روسيا السيارات الروسية العقوبات الغربية جيلي شيري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات