19 مايو 2024 08:11 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

توقعات بخسارة «إكس» 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات هذا العام

إكس
إكس

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أمس الجمعة، أن شركة التواصل الاجتماعي" X"، تويتر سابقًا، والمملوكة لإيلون موسك، قد تخسر ما يصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام، مع قيام العشرات من العلامات التجارية الكبرى بإيقاف حملاتها التسويقية.

وقد أدى دعم "ماسك"، لمنشور معاد للسامية على المنصة الأسبوع الماضي إلى قيام العديد من الشركات بما في ذلك Walt Disney، وWarner Bros Discovery بإيقاف إعلاناتها مؤقتًا على الموقع الذي كان يُسمى سابقًا تويتر.

ردًا على ذلك، رفعت إكس، دعوى قضائية ضد مجموعة مراقبة وسائل الإعلام Media Matters، زاعمة أن المنظمة شوهت سمعة المنصة، من خلال تقرير ذكر أن إعلانات العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك Apple وOracle ظهرت بجوار المنشورات التي تروج لأدولف هتلر والحزب النازي.

وتسرد الوثائق الداخلية التي اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز، هذا الأسبوع أكثر من 200 وحدة إعلانية لشركات من أمثال أمازون وكوكاكولا ومايكروسفت، والتي أوقف الكثير منها أو يفكر في إيقاف إعلاناتها مؤقتًا على الشبكة الاجتماعي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه الشركة بالأساس من انخفاض حاد في إيرادات الإعلانات، حيث ذكرت رويترز سابقًا، أن إيرادات الإعلانات في الولايات المتحدة للمنصة انخفضت بنسبة 55% على الأقل على أساس سنوي، منذ استحواذ "ماسك".

أسواق للمعلومات مصر 2030
إكس تويتر نيويورك تايمز إيلون ماسك إيرادات الإعلانات إيرادات الإعلانات على تويتر إيرادات الإعلانات على إكس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات