19 مايو 2024 11:00 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وزير النقل يوقع مذكرة تفاهم مع شركة كورية لتطوير ميناء جرجوب البحري| التفاصيل

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقعت وزارة النقل، مذكرة تفاهم مع الحكومة الكورية الجنوبية، ممثلة في شركة s t x، بشأن أعمال التنمية والشراكة الاستراتيجية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بجرجوب، التي تشمل منطقة لوجستية صناعية وميناء جرجوب البحري.

ووقع مذكرة التفاهم، مهندس كامل الوزير وزير النقل وسانجون بارك رئيس مجلس إدارة شركة s t x الكورية الجنوبية، بحضور السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة واللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة شركة ميناء جرجوب البحري.

وقال وزير النقل، إن التوقيع يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات، وفي إطار تنفيذ المخطط الإستراتيجي للدول، وتنمية إقليم مطروح، موضحًا أن التعاون الاستثماري مع الشركة يشمل تطوير ميناء جرجوب والمنطقة اللوجستية الصناعية لها.

وأوضح أن ذلك يتوافق مع المخطط العام للدولة في أراضي ميناء جرجوب، وظهيرها الصحراوي من إنشاء صوامع للغلال لصالح تدبير مطالب مصر، وكذا إعادة التصدير، وإنشاء مصنع لإعادة تجميع السيارات المستعملة الواردة من كوريا واليابان وإعادة تصديرها للدول الأفريقية، وإنشاء خط أنابيب بترول من الأراضي الليبية وحتى ميناء جرجوب وإعادة التصدير للدول الأوروبية.

كما يتضمن المخطط، إنشاء محطة حاويات بميناء جرجوب لخدمة البضائع القادمة من شرق آسيا ومتوجهة إلى كل من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، والتعاون مع شركة ترسانة الإسكندرية لبناء السفن الحربية اعتبارا من لنشات المرور الساحلي مع إمكانية البيع لطرف ثالث، وإنشاء قاعدة لوجستية لتوفير خطوط شحن لصالح مصر، وإنشاء مناطق سياحية وترفيهية، وإنشاء مدينة سكنية كتوسع مستقبلي لمنطقة جرجوب، واستصلاح أراضي زراعية تقوم على أساسها بعض الصناعات مثل: الزيوت، وتعبئة المنتجات الزراعية، فضلًا عن إنشاء مصنع نسيج، بحسب وزير النقل.

وصرح الوزير، بأن شركة ميناء جرجوب ستقوم بتجهيز وإدارة وتشغيل وصيانة ميناء "جرجوب" البحري من حيث الأرصفة والبنية التحتية وفقًا للمواصفات الفنية القياسية، بينما تقدم الشركة الكورية دراسة جدوى خاصة بمشروع تطوير ميناء جرجوب بجميع مراحله.

032b2cc93686.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل النقل ميناء جرجروب مطروح المنطقة اللوجستية كوريا الجنوبية تصدير بترول الدول الأوروبية البضائع آسيا أمريكا صوامع مصر السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات