27 يوليو 2024 04:57 20 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان يتفقد محطة تنقية مياه الشرب بالشيخ زايد

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، محطة تنقية مياه الشرب بمدينة الشيخ زايد.

ووفقًا لبيان الوزارة، فإن المحطة بطاقة 575 ألف م3 يومياً، والمأخذ المُغذي لها، وذلك ضمن جولة الوزير لتفقد مشروعات المرافق بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر.

وتجول وزير الإسكان، بمكونات المحطة للاطمئنان على سير العمل في مختلف مراحل تنقية مياه الشرب، وآلية السحب الدوري للعينات من المأخذ والمحطة والشبكات، وفحصها بالمعمل المركزي للمحطة، للتأكد من جودة المياه.

واستمع الوزير، إلى شرح تفصيلي من رئيس جهاز المدينة، ومسئولي المحطة، عن موقف تشغيلها، ومنظومة التحكم الإلكتروني في المحطة "الإسكادا"، والمناطق التي تغذيها.

وأكد وزير الإسكان، ضرورة تشغيل وإدارة وصيانة محطة مياه الشرب ومأخذها وروافعها على أعلى مستوى، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، للحفاظ على مكونات المحطة، وإطالة عمرها، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام بالمحطة، والتشديد على التزام جميع العاملين بإجراءات السلامة والصحة المهنية، للحفاظ على سلامة العاملين والمواطنين.

كما تفقد الوزير، مشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة الشيخ زايد، ومنها مشروع تنفيذ خط المياه المغذى لمنطقة التوسعات الصادر بشأنها القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع، للإسراع بمعدلات تنمية تلك المنطقة، موجهًا رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بالمتابعة الميدانية كل أسبوع لموقف تنفيذ المشروع حتى يتم الانتهاء منه فى الوقت المحدد.

9f44e5bb4efb.jpg
adeb7dd7d8d8.jpg
bc1adf432a73.jpg
fb58d076e918.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان الشيخ زايد مياه الشرب الصرف الصحي الشيخ زايد 6 أكتوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات