23 فبراير 2024 11:31 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر الذهب العالمي يتجه لتحقيق ثاني المكاسب الشهرية على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لكنها ظلت في طريقها لتحقيق مكاسب شهرية ثانية على التوالي، إذ عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي قد يخفض أسعار الفائدة قريبا، جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، انخفض سعر التسليم اللحظي للمعدن الأصفر بنسبة 0.4% إلى 2035.53 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى في سبعة أشهر تقريبا في الجلسة السابقة، ونما السعر بمعدل 2.7% حتى الآن هذا الشهر.

وتراجع سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل بنصف النقطة المئوية ليصل إلى مستوى 2036.4 دولار، وقت نشر الخبر).

التضخم في الولايات المتحدة

وقام المتداولون بتقييم البيانات التي أظهرت ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي بشكل معتدل في أكتوبر، في حين كانت الزيادة السنوية في التضخم هي الأصغر منذ أوائل عام 2021، كما ارتفعت مطالبات البطالة بشكل طفيف.

وتوضح البيانات تباطؤ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 3% في أكتوبر على أساس سنوي، بعد أن بلغ 3.4% في قراءة سبتمبر.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة الخميس ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار 7 آلاف طلب عند 218 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من نوفمبر، وهي الفترة التي شملت عطلة "عيد الشكر".

على صعيد آخر، أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، أنه إذا استمرت الضغوط التضخمية، فقد تكون هناك حاجة إلى المزيد من تشديد السياسة، حيث قد يلجأ بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى، وهو ما دفع الذهب للتراجع خلال تعاملات اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة المعادن الذهب البنك الفيدرالي بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات