19 مايو 2024 22:07 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

1000 جنيه انخفاضًا في سعر طن السكر اليوم بالسوق المحلية

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

اتجه سعر السكر اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، نحو تسجيل هبوط حاد بالقيمة الشرائية، لدى تجار الجملة في السوق المحلية، إذ تراجع طن السكر المكرر "قطاع خاص" خلال التعاملات بنحو 1000 جنيه، بالتزامن مع إعلان وزارة التموين حزمة قرارات لضبط تداول السلعة بين التجار والمستهلكين.

وخيم الهدوء والاستقرار على أسعار الجلوكوز والنشا الغذائي، خلال تعاملات اليوم.

وأصدر على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بتدبير احتياجات شعبة السكر، كممثلة لمصانع القطاع الخاص وشركات الصناعات الغذائية، للحصول على احتياجاتها من السكر مباشرة.
من ناحيته، قال حسن الفندى رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الغرفة أرسلت كشفًا إلى وزارة التموين يتضمن أسماء المصانع واحتياجاتها من السكر وحاجة القطاع الخاص حسب طلب الوزارة من الغرفة لتقليل الأعباء على أصحاب المصانع والسوق الحرة، حيث وجهت الوزارة الغرفة للتعامل مع الشركة القابضة لتلبية احتياجات المصانع على الفور.

وأضاف الفندى، أن شركات الصناعات الغذائية لم تحصل على كميات سكر من البورصة السلعية فى آخر جلسة تداول الخميس الماضي، مشيرًا إلى أن الشعبة أعدت خطابًا بعدد شركات الصناعات الغذائية التى لا تستطيع توفير احتياجاتها من السكر من السوق الحرة وحصرًا بالكميات.

وأوضح إسماعيل خلال جولة تفقدية على منافذ الصرف في منطقة الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة، أن السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه، وزجاجة الزيت بسعر 30 جنيها، مؤكدا عدم وجود أي ارتفاعات في أسعار قائمة المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري، لافتا إلى أنه تم ضبط نحو 800 طن من السكر لدى عدد من محتكري السلع خلال الأسبوع الماضي في 5 مناطق هى أكتوبر والعمرانية وكرداسة والصف والحوامدية.

أسعار السكر اليوم

السكر "قطاع خاص"

سجل سعر طن السكر الأبيض، انخفاضًا بنحو 1000 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 43,000 جنيه، بدلًا من 44,000 جنيه.

السكر الأبيض "الحكومي"

واستقر سعر السكر الأبيض، ليصل الطن عند 27,000 جنيه.

الجلوكوز

ولم يتغير سعر الجلوكوز، اليوم، ليصل لـ21,000 جنيه للطن.

النشا الغذائي

وثبت سعر النشا الغذائي، ليصل إلى 23,500 جنيه للطن.

سعر السكر للمستهلك

وبلغ سعر كيلو السكر للمستهلك، 50 جنيهًا، اليوم الثلاثاء.

أسعار السكر عالميًا

أسعار السكر الخام في بورصة نيويورك

انكمشت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك خلال جلسة اليوم، حيث نزل عقد مارس 2024 عند 25.70 سنت للرطل، بمقدار انخفاض 0.11 سنت، وقت كتابة الخبر.

وهبط عقد مايو 2024 بنسبة 0.28%، ليسجل 24.67 سنت للرطل أي بمقدار تراجع 0.07 سنت.

أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن

تراجعت أسعار العقود الآجلة للسكر الأبيض في الجلسة الصباحية لتداولات اليوم، في بورصة لندن للسلع، حيث سجل عقد تداول شهر مارس 2024، عند 704.80 دولار للطن، بمقدار هبوط 4.70 دولار، أي بنسبة 0.66%، وقت كتابة هذا الخبر.

ونزل عقد تداول مايو 2024، ليسجل 685.90 دولار للطن، بهبوط قدره 2.10 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السكر اليوم سعر طن السكر بورصة السلع السكر سعر السكر للجملة سعر السكر للمستهلك السكر الأبيض الجلوكوز النشا الغذائي البورصة السلعية أسعار السكر عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات