20 مايو 2024 12:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة الأمريكية تستهدف شراء 3 ملايين برميل من النفط الخام لتعبئة المخزونات

النفط
النفط

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، إنها تريد شراء ما يصل إلى 3 ملايين برميل من النفط الخام لاحتياطي البترول الاستراتيجي "SPR"، للتسليم في مارس 2024، حيث تستفيد من انخفاض الأسعار للبدء في تجديد المخزون.

وأجرت إدارة الرئيس جو بايدن، العام الماضي، أكبر عملية بيع حتى الآن من الاحتياطي الاستراتيجي البالغة 180 مليون برميل، لمحاولة الحد من ارتفاع أسعار النفط، بعد بدء حرب روسيا على أوكرانيا في فبراير 2022.

وذكرت وزارة الطاقة في أكتوبر، أنها ستعيد شراء النفط للاحتياطي بسعر 79 دولارًا للبرميل أو أقل، بعد أن تلقت متوسطًا يبلغ حوالي 95 دولارًا للبرميل من المبيعات الطارئة العام الماضي، وتخطط لإطلاق عروض شهرية لشراء النفط الخام لمخزون الطوارئ حتى مايو من العام المقبل.

وأعادت الوزارة، شراء ما يقرب من 9 ملايين برميل للاحتياطي بنحو 75 دولارًا للبرميل، كما تمكنت من تأمين عودة ما يقرب من 4 ملايين برميل بحلول فبراير، قبل عدة أشهر من الموعد المحدد، من تبادل سابق مع شركات النفط.

وقال مسؤولو الوزارة، إن عودة النفط يتم تخفيفها من خلال أعمال الصيانة المخطط لها لإطالة العمر في الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، حيث يتم الاحتفاظ بالنفط في كهوف ملحية مجوفة على سواحل تكساس ولويزيانا، ويبلغ الاحتياطي حاليًا 351.9 مليون برميل من النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي خام برنت خام تكساس سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط الإنتاج العالمي للنفط روسيا مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات