5 مارس 2024 14:01 24 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

العروة الجديدة.. وزير الزراعة يتوقع انخفاض أسعار السلع خلال 15 يوما

البصل
البصل

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن الفلاح هو أكثر الفئات شعورا بالأزمات التي تمر بها البلاد، ففي الوقت الذي التزم فيه المصريون منازلهم اثناء أزمة كورونا عملوا واجتهدوا من أجل توفير الموارد الغذائية للمصريين، مشيدًا بحجم الدعم والجهد المبذول من مؤسسات الدولة لقطاع الزراعة، حيث إن الدولة اتخذت إجراءات استباقية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، أن الأزمة الاقتصادية العالمية، أدت لأرتفاع باسعار السلع والمنتجات الزراعية، مؤكدا أنه على الرغم من الشكاوى المتعددة من أسعار السلع الغذائية إلا أنه لم يتحدث أحد عن التوسع الافقي والرأسي في الاراضي الزراعية أو عن المصادر المتعددة لمواجهة الفقر المائي قائلا: "يكفي أنه مفيش سلعة ناقصة، والمنظمات الدولية كلها بتشيد بجهودنا".

موعد انخفاض أسعار السلع

وبشأن أسعار السلع الغذائية كالبطاطس والبصل، طمأن وزير الزراعة المواطنين، مشيرا إلى أنه من المتوقع انخفاض اسعار البطاطس والطماطم خلال الـ 15 يومًا القادمة مع بدء جمع محصول العروة الجديدة، هذا إلى جانب توجه الدولة إلى مشروع الصوب الزراعية والتصنيع الزراعي.

وشدد على ضرورة الاقتناع بأن اسعار السلع الغذائية لن تنخفض بمعدل كبير؛ لأن هناك ارتفاعًا في أسعار إيجار الأراضي الزراعية وفي أجور الفلاحين، قائلا: "لازم نحط في دماغنا أنه لازم يكون فيه مصلحة بتعود على المنتج والمزارع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة السلع موعد انخفاض السلع البصل البطاطس الفلاح قطاع الزراعة أسعار البصل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات