17 مايو 2024 02:31 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تداول النيكل في بورصة لندن يبلغ أعلى مستوياته منذ أزمة مارس 2022

النيكل
النيكل

ارتفعت أحجام تداول النيكل في بورصة لندن للمعادن "LME"، إلى أعلى مستوياتها منذ الفشل الذريع في مارس 2022، عندما تراجعت الثقة في قدرة بورصة لندن للمعادن على السيطرة على السوق وتخلى العديد من المستخدمين عن العقد.

وفي 8 مارس من العام الماضي، تضاعفت أسعار النيكل لتتجاوز 100 ألف دولار للطن المتري في ظل التجارة المضطربة، واضطر بورصة لندن للمعادن، التي تعد أكبر وأقدم منتدى للمعادن في العالم، إلى إغلاق سوق النيكل للمرة الأولى منذ عام 1988، وكان التداول فوضويًا عندما أعيد فتح السوق في 16 مارس، وتوقف العديد من المستخدمين، خوفًا من تقلبات الأسعار، عن استخدام العقد، مما أدى إلى انخفاض الأحجام والسيولة.

ويتعافى متوسط ​​الحجم اليومي للنيكل، منذ أن وصل إلى أدنى مستوياته عند 196,868 في أكتوبر من العام الماضي، وبلغ 325,154 طنًا في نوفمبر، وكان الأعلى منذ مارس 2022.

وقالت داريا إيفانوفا، من شركة الوساطة المالية سوكدن فاينانشيال، إننا نعتقد أن ظروف التداول تحسنت بشكل أساسي، مما جعل أسعار النيكل أكثر وضوحًا، ويمكن للموردين مقابلة المشترين بشكل مريح، وقد أصبح هذا أكثر وضوحًا حول مستوى الدعم البالغ 16,000 دولار للطن، مع ارتفاع الأحجام عندما يتم اختبار هذا المستوى.

ويستخدم حوالي ثلثي إمدادات النيكل العالمية، والتي تقدر بنحو 3.3 مليون طن هذا العام، في صناعة الفولاذ المقاوم للصدأ، ومع ذلك، فإن استخدامه في بطاريات السيارات الكهربائية ينمو أيضًا بوتيرة سريعة، وقد ساعدت حدود الأسعار اليومية البالغة 15% على تعزيز الثقة وأحجام النيكل، والتي تم تعزيزها أيضًا من خلال استئناف ساعات التداول الآسيوية في 27 مارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل سعر النيكل العالمي سعر طن النيكل إنتاج العالم من النيكل بورصة لندن البورصة السلعية سعر الألومنيوم اليوم إنتاج مصر من النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات