3 مايو 2024 08:56 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس يبحثان التعاون مع شركة سعودية بمجال النقل البحري

اللقاء بمقر هيئة قناة السويس
اللقاء بمقر هيئة قناة السويس

بحث المهندس كامل الوزير وزير النقل، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، سبل عقد شراكة مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري).

جاء ذلك على هامش اجتماعهما بوفد رفيع المستوى من الشركة برئاسة هشام الخالدي ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور اللواء إيهاب البنان رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون_شيبينج إيجينسي، بمقر هيئة قناة السويس، في محافظة الإسماعيلية.

وتناول اللقاء، سبل التعاون المشترك في مجالات النقل البحري، وأبرزها بحث عقد شراكة تجمع إحدى شركات وزارة النقل العاملة بالمجال، وهي شركة القاهرة للعبارات، وهيئة قناة السويس، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري).

وتهدف الشراكة إلى تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للتعاون المصري السعودي؛ لتقديم حزمة من الخدمات اللوجستية المتكاملة لخدمة البلدين، وتحقيق المصالح المشتركة، فضلًا عن إمكانية التعاون في مجال بناء وتخريج السفن مستقبلًا بالتعاون مع الشركات والترسانات الوطنية التابعة لوزارة النقل وهيئة قناة السويس.

من جانبه، أكد وزير النقل، أن مصر تمضي نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير وتحديث أسطولها البحري ببناء سفن جديدة ترفع العلم المصري، وتخدم حركة الصادرات والواردات المصرية؛ بما يضمن تأمين سلاسل الإمداد لبضائع الصب الجاف.

وأشار وزير النقل، إلى ما يتيحه التعاون مع شركة البحري السعودية، من تقديم فرص واعدة لتقديم خدمات النقل البحري والخدمات اللوجستية المتكاملة بما يتيح الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للمواني المصرية، موضحًا أن هناك فرصا استثمارية واعدة في مجال النقل البحري في مصر بكافة المواني والمحطات البحرية.

من جانبه، لفت "ربيع"، إلى حرص هيئة قناة السويس على مد جسور التعاون مع شركاء النجاح من الأشقاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لما يتيحه التعاون من فرص واعدة لاستثمار التقارب والروابط التاريخية من أجل تحقيق نجاحات مشتركة.

وأوضح أن قناة السويس تسعى لتنويع مصادر الدخل عن طريق استحداث أنشطة جديدة والتوسع في عقد شراكات تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة وتحقيق التكامل وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية.

من جانبه، تطلع ممثل الشركة السعودية، إلى لتعاون مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس، في العديد من المشروعات البحرية واللوجستية التي تخدم الأهداف التنموية للبلدين وتعزز التقارب الثنائي.

05c9bcefa118.jpg
07bbba6d8e79.jpg
3ff4e771514e.jpg
93fc5b060074.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل هيئة قناة السويس السعودية المواني الإسماعيلية مصر الرئيس السيسي الخدمات اللوجستية السفن الصادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات