16 مايو 2024 04:56 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

إغلاق ميناء نويبع البحري لسوء الأحوال الجوية

ميناء نويبع البحري
ميناء نويبع البحري

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء نويبع البحري في محافظة جنوب سيناء، في تمام الساعة الثانية ظهرًا نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث بلغت شدة الرياح 20 عقدة جنوبية، وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار، وحالة البحر مضطربة بشدة.

إغلاق ميناء نويبع البحري

كما تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

وأصدر اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية، وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، مؤكدة تعرض البلاد لانخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود طقس معتدل على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء نويبع البحري إغلاق ميناء نويبع البحري سوء الأحوال الجوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات